برنامج بلدي أعلن بدء تقديم طلبات منح لمنظمات غير حكومية دعما للمجتمعات الفقيرة

الثلاثاء 23 شباط 2021 الساعة 10:47 متفرقات
وطنية - نظم "برنامج بناء التحالفات من أجل التقدم المحلي والتنمية والاستثمار" (بلدي)، الممول من "الوكالة لأميركية للتنمية الدولية" (USAID) والمنفذ من قبل رابطة "كاريتاس لبنان"، في 10 شباط الحالي، ندوة عبر الإنترنت، أطلق من خلالها مشروع طلب منح (RFCA R2 2021) من قبل المنظمات غير الحكومية وذات الطابع الديني، من أجل مساعدة المجتمعات الفقيرة والضعيفة.
وأوضح البرنامج في بيان اليوم، أنه "يسعى إلى تقديم منح، تصل قيمة كل واحدة منها إلى خمسين ألف دولار أميركي، بهدف تعزيز قدرة اثنتي عشرة منظمة على الاستجابة لاحتياجات المجتمعات المحرومة والضعيفة في مختلف المناطق اللبنانية".

شارك في الندوة كل من رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الرابطة وممثلي المنظمات غير الحكومية والجمعيات ذات الطابع الديني.
افتتحت الندوة بكلمة ترحيب ألقاها الأب عبود، ثم تبعها عرض موجز من فريق "بلدي" للمشاريع المنفذة من قبله. بعدها تم شرح مشروع المنح الجديدة وكيفية تقديم الطلبات، وكذلك المستندات المطلوبة.

اختتمت الندوة بجولة أسئلة وأجوبة تمكن من خلالها المتقدمون، من الاستفسار عن المنح. وأعلن البرنامج أنه "حرصا منه على الشفافية والمساواة في الحصول على المعلومات، سوف يقوم فريق العمل في برنامج بلدي بنشر جميع الأسئلة والأجوبة على موقع البرنامج الإلكتروني".
تجدر الإشارة إلى أن "برنامج بلدي قد نفذ 92 مشروعا تنمويا في 25 منطقة لبنانية، منذ العام 2012، استفاد منها أكثر من 170 بلدية و300 ألف شخص. تنوعت المشاريع لتشمل: طاقة متجددة، سياحة ريفية، تصنيع غذائي، أنظمة الري، أماكن باردة لتخزين الفواكه، إنشاء مراكز ثقافية واجتماعية ورياضية، تجهيز المدارس، وغيرها...".


===========إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

رمضان يهل وسط أزمة اقتصادية خانقة...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - هلّ شهر رمضان المبارك هذه السنة، في ظل أزمة اقتصادية خانقة ل

الثلاثاء 13 نيسان 2021 الساعة 12:53 المزيد

رمضان صيدا: تكافل ومبادرات خير و...

تحقيق حنان نداف وطنية - لا يشبه رمضان عاصمة الجنوب صيدا هذا العام غيره عن الاعوام السابقة،

الإثنين 12 نيسان 2021 الساعة 11:36 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب