لائحتان غير مكتملتين لانتخابات اللجنة الاولمبية اللبنانية

الإثنين 22 شباط 2021 الساعة 12:08 رياضة
تحقيق ناجي شربل


وطنية - تتجه انتخابات اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية المقررة الخميس 25 شباط، نحو مواجهة بين لائحتين غير مكتملتين، ما لم يحصل "توافق قسري إلزامي" في الساعات الفاصلة عن موعد الانتخابات، لتجنيب الرياضة الأهلية اللبنانية خضة في غنى عنها.
للمرة الأولى منذ عقد ونصف، تشهد اللجنة التنفيذية للاولمبية اللبنانية انتخابات حقيقية، منذ تلك الفرعية التي فاز فيها كل من الراحل خليل نحاس "أبو نبيل" ووجيه قليلات في 23 حزيران 2007، وشهدت خسارة جاك تامر أمام نحاس.
قبلها ومنذ 1988 حتى الانتخابات الأخيرة في 2016، كان التوافق والتزكية يسودان، عبر تأليف لائحة تحظى برضى الأفرقاء جميعهم من خلفيات عدة تتماشى والتركيبة المجتمعية اللبنانية.
حتى 25 شباط، يسير أهل الرياضية اللبنانية الى انتخابات غير مسبوقة للجنتهم الأهلية، عبر لائحتين غير مكتملتين، احداهما تضم 9 مرشحين والثانية 11 مرشحا، يتنافسون على 14 مقعدا.


يترأس رئيس اتحاد المبارزة المحاضر الاولمبي جهاد سلامة لائحة من 9 أعضاء وتضم اليه: جاسم قانصوه (بادمنتون)، مهند دبوسي (فروسية)، طوني نصار (سباحة)، أوليفر فيصل (تنس)، حبيب ظريفة (تايكواندو)، رافي ممجوغوليان (كرة طاولة)، رولان سعادة (ألعاب قوى)، ريمون سكر (تزلج على الثلج).
ويترأس بطرس "بيار" الجلخ رئيس اتحاد الرماية والصيد لائحة من 11 عضوا وتضم اليه: هاشم حيدر (كرة القدم)، مازن رمضان (كانوي كاياك)، خضر مقلد (رفع الاثقال)، محمود حطاب (ملاكمة)، أسعد النخل (الكرة الطائرة)، ربيع سالم (اليخوت)، جاك تامر (القوس والنشاب)، العميد المتقاعد حسان رستم (التجذيف)، سامي قبلاوي (مواي تاي)، وليد دمياطي (الجمباز)، علما ان خالد بديع (شطرنج) لم يسحب ترشيحه حتى كتابة هذه السطور، وهو مرشح مدرج ضمن لائحة الجلخ.


في حسابات الاصوات للمعسكرين ان التعادل سيد الموقف بواقع 14 صوتا لكل منهما من 28 ممكنة. ولا بد من الإشارة الى ان المرشحين قبلاوي (مواي تاي) والنخل (الكرة الطائرة) لن يعطيا صوتين للائحة الجلخ، ذلك ان اتحاد المواي تاي لا يصوت كون لعبته غير مدرجة في الألعاب الأولمبية، في حين ان صوت اتحاد الكرة الطائرة محجوز للائحة سلامة عبر اقتراع رئيس الاتحاد وليد القاصوف.


وفي حال التعادل في التصويت يفوز المرشح الأكبر سنا، ما يعني أرجحية للائحة الجلخ، بينما تشير أوساط سلامة الى فوز لائحته بفارق صوتين.


في أي حال، تشهد انتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية حماوة غير مسبوقة، علما ان الرئيس الحالي جان همام (لولايتين منذ 2012) لم يترشح لأسباب خاصة أخرجته من الإدارة الرياضية اللبنانية، ولن يحضر جلسة الانتخابات لوجوده خارج البلاد للأسباب عينها.


======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب