اوهانيان: سنواصل الجهود للتعجيل باستئناف الأنشطة الرياضية ضمن الضوابط الصحية

الثلاثاء 16 شباط 2021 الساعة 14:36 رياضة
وطنية - تابعت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينه اوهانيان تواصلها مع الاتحادات الرياضية، للبحث في سبل التعجيل باستئناف الأنشطة الرياضية.

واستمعت الوزيرة أوهانيان من رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات إلى حصيلة اجتماعه بالأمس مع اللجنة العلمية لمكافحة وباء كورونا، وموافقتها على المبادىء الواردة في الدراسة المعدة من قبل الوزارة، ومن ضمنها التوصية بالسماح للرياضات الفردية والجماعية التي تمارس في الهواء الطلق بمباشرة الأنشطة مطلع الأسبوع المقبل.

اوهانيان
وقالت أوهانيان "سنواصل الجهود للتعجيل باستئناف الأنشطة الرياضية ضمن الضوابط الصحية، وقد بدأنا نتلمس تفهم اللجنة العلمية، وآمل أن يندرج ذلك على اللجنة الوزارية، وسنتلقي مع اللجنة العلمية مجددا للبت بموضوع الألعاب الجماعية التي تمارس في الهواء الطلق".

أضافت:" تسهيلا منا لإيجاد كل السبل لحلحلة العقد، تواصلت مع اللجنة العلمية، ورتبت لعقد لقاء عصر اليوم يضم ممثلا عنها إلى رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي سامي قبلاوي، ورئيس الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حسنين مقلد، في حضور رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، للبحث في موضوع الأندية الصحية المرخصة وإمكانية تسريع فتحها ولو بنسبة محدودة وضوابط مشددة".


وختمت : "نتفهم مطالب القطاعات المرتبطة بالوزارة، إذ أن هناك آلاف العاملين أو المستفيدين منها كأفراد ومجموعات، وعلينا أن نعمل للتخفيف عن كاهلهم، والمساعدة في حل مشاكلهم، خصوصا أن القطاع الرياضي شهد ندرة في الإصابات بفيروس كورونا".


==================ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب