تويني: أمل الخلاص عند المغلوبين تحول الى المدعي العام السويسري

السبت 23 كانون الثاني 2021 الساعة 13:41 اقتصاد
وطنية - رأى الوزير السابق نقولا تويني في بيان، أن "أمل الخلاص عند الناس المغلوبين، تحول الى المدعي العام للسلطات السويسرية، بعد فقدان الأمل من السلطات المحلية، ولا يفهم أحد ما تمخض عنه قانون رفع السرية المصرفية الذي أنتجه مجلس النواب أخيرا وسبل تطبيقه، إذ بمجرد رفع السرية عن الحسابات المشبوهة تبين من حول من عدمه وفتح الباب لسؤال كل صاحب حساب عن مصادر هذه الأموال". وتنتهي المعضلة في أيام من حكم القاضي العادل في لبنان. أما لماذا هذا لم يتم حتى الآن؟ فهذا مطروح أمام السلطات القضائية والجواب ينتظره هذا الشعب المغلوب كل يوم".

وقال: "لفتني أخيرا التدخل القضائي المباشر السويسري الرسمي بما يسمى معضلة التحاويل الدولارية 22 مليار قبيل الأزمة المالية الدولارية وتدهور العملة الوطنية وحجز أموال المودعين عند البنوك وما تبعه من مأساة في انفجار ميناء بيروت وكورونا المستعصية وسوء إدارتها صحيا واقتصاديا، ومجموعة المآسي اليومية التي نعيشها".

ولفت إلى أن "نمط النظام الاقتصادي اللبناني، لم يعد في قدرة الغرب تحمله من دون مس المصداقية المالية الغربية المقدسة". وقال: "نعيش اليوم نهاية نمط إنتاج لبناني فريد من نوعه مبني على الربى والربى المضافة استهلك نفسه واستهلك قياداته ولم يعد لديه أي سبيل للخلاص".

وختم: "هذه نهاية غير سعيدة لمغامرة مالية غير عقلانية ابتكرها أرباب وحيتان المال في لبنان منذ أكثر من ربع قرن، وهذه نتيجتها، إجهاز على الدولة والاقتصاد ومدخرات الناس وأمل الحياة السعيدة".



==========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب