رئيس سييراليون يضع حجر الأساس لمستشفى حديث بخبرات لبنانية

السبت 23 كانون الثاني 2021 الساعة 08:30 متفرقات

وطنية - سييراليون - وضع رئيس سييراليون جوليوس مادا بيو حجر الأساس لأكبر مستشفى حديث في البلاد، والذي يتم إنشاؤه بخبرات لبنانية يقودها رجل الأعمال اللبناني المهندس الياس أبو شاهين عبر شركته المتعهدة التي أنجزت المدينة الرياضية وجامعة البلمند في لبنان إضافة الى قيامه بأعمال كبرى في الخارج، بخاصة في العراق وليبيا.

وحضر المناسبة كبار أركان الدولة في سييراليون وسفير لبنان هادي جابر وقنصل سيراليون في لبنان هاشم هاشم وعدد من فاعليات الجالية اللبنانية.

وسيتم إنجاز المستشفى الذي يقام على مقربة من العاصمة فريتاون في مدة سنتين، وهو يتسع ل150 سريرا ويتضمن أحدث المعدات الطبية، إضافة الى مصنع للأدوية، ومبان مرفقة للأطباء والفريق الطبي والتدريب وضيوف المستشفى. وسيستوعب المستشفى 600 موظف.

وبعد وضع حجر الأساس، ألقى الرئيس بيو كلمة نوه فيها بهذا المشروع "الذي سينقل سييراليون الى وضع متقدم في المجال الصحي والطبي"، وقال: "إن سييراليون لن تستفيد وحدها من هذا المشروع بل كل دول غرب إفريقيا".

كما، ألقى القنصل هاشم كلمة في المناسبة شرح فيها أهمية هذا المستشفى لسييراليون ودول الجوار، وقال: "إن أبناء سييراليون لم يعودوا بحاجة للذهاب الى الخارج للاستشفاء، بل سيصبح في مقدور أبناء دول الجوار الحضور الى سييراليون".

وتحدث عن سييراليون في عهد الرئيس بيو، فقال: "بفضل جهوده وانفتاحه وسمعته الطيبة باتت سييراليون مركزا للاستثمارات الخارجية، ونحن دورنا أن نشجع هذه الاستثمارات من أجل تطوير البلاد".

يذكر أن شركة أبو شاهين وقعت عقدا مع الحكومة السيراليونية لبناء 6000 وحدة سكنية حديثة خارج العاصمة فريتاون، سوف يبدأ العمل بها قريبا.



============ ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لائحتان غير مكتملتين لانتخابات ا...

تحقيق ناجي شربل وطنية - تتجه انتخابات اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية المقررة

الإثنين 22 شباط 2021 الساعة 13:30 المزيد

ارتفاع عمليات السرقة وجرائم القتل...

تحقيق أميمة شمس الدين وطنية - ازدادت في الاونة الاخيرة عمليات السرقة وجرائم القتل والعنف ا

الثلاثاء 16 شباط 2021 الساعة 11:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب