ياسين: تعطيل تشكيل حكومة انقاذ يدفع البلاد الى المزيد من الانهيارات

الجمعة 22 كانون الثاني 2021 الساعة 11:02 سياسة
وطنية - اسف رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي، في تصريح اليوم، "لسياسة المناكفة المستمرة بين القوى السياسية اللبنانية، والتي ادت الى تراجع حظوظ تشكيل الحكومة وتقدم في انتشار وباء الكورونا في مختلف المناطق اللبنانية"، مشددا على "ضرورة وضع آلية صحيحة وسريعة لجلب وتوزيع اللقاح على جميع سكان لبنان".

ورأى ان "استمرار المناكفة السياسية وتعطيل تشكيل حكومة انقاذ، يدفع البلاد الى المزيد من الانهيارات المالية والامنية والاجتماعية".

أضاف: "التحقيقات المالية التي بدأت مع حاكم مصرف لبنان، يجب ان تشمل كل مساهم ومشارك في الفساد ومهرب للاموال لضمان عودة الاموال، وعدم التلاعب بأسعار العملة الوطنية في هذا الظرف الصعب".

وشدد على "ضرورة استمرار التزام اجراءات الوقاية، وتطبيق مبدأ التكافل والتكاتف بين اللبنانيين، بأن يقتسم الجار رغيف خبزه مع جاره ليدفع الله بذلك البلاء".

كما دان "التفجيرات الارهابية التي استهدفت وسط بغداد"، معزيا بالشهداء ومتمنيا الشفاء للجرحى، ومناشدا الشعب العراقي "الوقوف خلف مؤسساته وقواه التي تواجه الارهاب ومن يقف وراءه من اتباع المشروع الصهيو-اميركي، الذين لا يريدون الخير لا للعراق ولا لدول المنطقة".

وناشد الشعوب العربية "الوعي لمواجهة المشروع الصهيو-اميركي، والذي بدأ بتفجير الاوضاع بعد ان قرر تخفيف وجوده في بعض الدول، ومنها العراق وسوريا، في وقت جدد دعمه للحركات الارهابية التي يحل عناصرها محل الوجود الاميركي لتنفيذ نفس الهدف".



================أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب