اللجنة الفاعلة لأساتذة الاساسي الرسمي: مستمرون في الاضراب حتى إقرار احتساب كامل العقد

الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021 الساعة 23:53 تربية وثقافة
وطنية - علقت "اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي" في بيان لها، على التعميم الصادر عن وزارة التربية اليوم، فاعتبرت: "كنا نأمل في ان نجد في هذا التعميم كلاما واضحا باحتساب كل العقد للاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم، ولكن التعميم جاء بارشادات عن سبل التكثيف في شكل متناقض ما بين عدم ارهاق المتعلم من جهة، والتكثيف اليومي والاسبوعي من جهة اخرى، وايضا لجهة ترك سبل التعويض بأيدي المدراء".

وأضاف البيان: "في حين لم يذكر التعميم حق المتعاقد باحتساب كل عقده إذا لم تتوافر الساعات، بخاصة واننا خسرنا ما يقارب ثمانية اسابيع، ونحن الآن مقبلون على مرحلة صحية واقتصادية صعبة وحرجة، تجعلنا لا نعلم متى تعطل الدروس ومتى يعلن انتهاء العام الدراسي، مع الاشارة الى ان رابطة التعليم الاساسي كانت اعلنت الاضراب الثلاثاء والاربعاء تضامنا مع الاساتذة المتعاقدين، وعادت اليوم لتعلن تنسيقها هذا التعميم مع المدير العام فادي يرق، وشكرها له، كما وتعلن وقف الاضراب، وهذا لامر مستغرب جدا، ولكنه قرار لا يمثلنا".

وختم: "لذا، تؤكد اللجنة الفاعلة... الاستمرار في الاضراب المفتوح حتى اصدار قرار رسمي واضح في احتساب كامل العقد، او ننتظر الى حين تشريع القانون المعجل - المكرر الذي وُعدنا بتشريعه في اول جلسة نيابية".


======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب