المركز الفرنسي في لبنان: النسخة ال 6 من ليلة الافكار 2021 في 28 الحالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021 الساعة 19:43 تربية وثقافة
وطنية - أعلن المركز الفرنسي في لبنان ببيان، أنه "يقدم وبنك بيمو، النسخة السادسة من ليلة الأفكار 2021 تحت عنوان "بقربكم"، على أن يكون الافتتاح في التاسعة والنصف من صباح الخميس في 28 الحالي، على مدى 24 ساعة من البث العالمي المباشر من دون توقف، عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وذكر أن "ليلة الأفكار التي أطلقت بمبادرة من فرنسا في العام 2016، هي دعوة للحوار والبحث في أبرز التحديات الرئيسية للعالم المعاصر. وهذا الحدث الدولي الكبير متعدد التخصصات الذي أنشىء للمشاركة والمناقشة ورفع مستوى الوعي لدى الناس هو فرصة للترويج للمشاهد الفكرية والثقافية في جميع أنحاء العالم".

وأوضح أنه "في ظل أزمة الصحة العالمية التي تفاقمت في عدد كبير من البلدان ودفعتها إلى حظر التجمعات وفرض قيود على حركة النقل الدولي، يتيح المركز الثقافي الفرنسي في نسخته الجديدة فرصة مبتكرة للجميع لكي يخوضوا تجربة رقمية غير مسبوقة، تبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي: 24 ساعة من البث المباشر المتواصل لليلة الأفكار، تحت عنوان "بقربكم". وبينما يهز الوباء العالم بأسره، ستكون "ليلة الأفكار 2021" بمثابة فرصة للتفكير معا في تحول علاقاتنا مع محيطنا ومع التغيرات من حولنا، وفي أشكال التضامن الجديدة التي تتطلبها الأزمة في النماذج الاقتصادية والاجتماعية، وفي مكانة التكنولوجيا الرقمية في مجتمعاتنا التي أصبحت تشكل جوهر العلاقة مع العالم أكثر من أي وقت مضى".

وأشار الى أن "سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو تفتتح هذه الليلة الرقمية المبتكرة والتفاعلية، إلى جانب منظمي هذا الحدث، لتؤكد من جديد على التزام فرنسا الدائم بتداول الأفكار والنقاش العام، ولتذكر العالم بأن ليلة الأفكار قد أضحت واحدة من أبرز المعالم الدولية لدبلوماسية النقاش والمعرفة التي تلتزم بها فرنسا التزاما شديدا".

ولفت البيان الى أن "المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، بالتعاون مع بنك بيمو وصحيفة لوريون لوجور وغيرها من وسائل الإعلام، يشارك في البث العالمي المباشر من خلال أربعة أحداث مخصصة للمشهد الفني اللبناني، من المقرر بثها بين الساعة 7:30 مساء والساعة الاولى بعد منتصف الليل عبر صفحة فيسبوك، وهي: سلسلة من النقاشات برفقة خمسة فنانين لبنانيين، و"حوار مع مصر" بين مخرجين رئيسيين من الشرق الأوسط، و"رحلة طريق حصرية" مع الراقص ألكسندر بوليكوفيتش ونزهة شعرية بمناسبة معرض "الفن الجريح" الذي أقيم في فيلا عودة".

وأشار الى أنه "سيتم نقل البث المباشرة عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالمركز الثقافي الفرنسي في لبنان (@InstitutFrLiban) من خلال رابطين، أحدهما باللغة الفرنسية والآخر باللغة الإنجليزية".

ولفت المركز الى ان "ليلة الأفكار 2021، هي احتفال كبير بالفكر والفنون، وفرصة للاحتفال بالفكر الذي لا حدود له، 24 ساعة من البث المباشر لكي تشعروا بأننا حقا "بقربكم" في 103 دول عبر القارات الخمس و200 مدينة في فرنسا وحول العالم".

=============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب