لجنة المتعاقدين في الأساسي حيت موقف رابطة التعليم بالتضامن معها

الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021 الساعة 11:07 تربية وثقافة

وطنية - ثمنت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان اليوم، "موقف رابطة التعليم الأساسي الرسمي في لبنان الجريء الذي اتخذته بإعلان الإضراب يومين تضامنا مع إضراب المتعاقدين المحق لجهة احتساب العقد كاملا دون قيد أو شرط، والغبن اللاحق بهم منذ سنوات، سيما حرمانهم من التثبيت كمطلب أساسي، أو إعطائهم الضمان الصحي والاجتماعي، وبدل النقل، والمنح التعليمي لأولادهم إلى حين الانتهاء من بدعة التعاقد ومختلف المسميات التعاقدية". 
وتوجهت الى المتعاقدين بالقول: "كنتم ولا زلتم الرقم الصعب الذي بات يصعب كسره بفضل صلابتكم واتحادكم. وللعلم، إن إضرابكم شكل صدمة مفاجأة لوزارة التربية والتعليم والعالي، وسيثمر هذا النضال إن شاء الله ثمرة التثبيت إذا بقينا متحدين وأقوياء، وسوف نتحرك على الأرض فور إعلان تشكل حكومة، والضغط على الوزير الجديد والحكومة الموعودة بملف التثبيت الذي هو بوصلتنا الأساس.
ولعلمكم، عملنا جاهدين وحققنا بالأقوال والأفعال على الأرض منذ العام 2012، وحتى يومنا هذا، وبالتنسيق مع حراك المتعاقدين الثانوي بتحقيق رفع أجر الساعة، واحتساب ساعات عيد المعلم، والمراقبة في الامتحانات الرسمية واللجان، ومتابعة ملف رفع اجر ساعة الإجازة الفنية، والعديد من أمور المتعاقدين، وإن شاء الله وإياكم بقرار احتساب ساعات المتعاقدين كاملة في القريب العاجل جدا. وسنمضي يدا بيد نحو إقرار ملف التثبيت".

 
                            ============إ.غ. 
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب