تجمع معلمي عكار: لاعتماد ساعات العقود كاملة للمدرسين المتعاقدين والمستعان بهم

الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021 الساعة 10:56 تربية وثقافة
وطنية - عكار - استغرب تجمع معلمي عكار، وهو من مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني، في بيان، ما وصفه "بالتمادي من قبل المعنيين في وزارة التربية وسواهم في بخس حقوق المعلمين المتعاقدين وبصفة مستعان بهم، ومن ذلك التلاعب بعدد الساعات الفعلية، والقرار باعتماد نصف ساعات العقد فقط لكل معلم".

وفي هذا الاطار اكد التجمع على المطالب التالية:

- واجب كل مسؤول في الدولة من رأس الهرم إلى قاعدته أن يتذكر أن الفضل الأساس عليه لمن علمه ولقنه العلوم، وارتقى به معرفيا، وعليه أن يكرمه ويرد له بعض الجميل.

- الإسراع باعتماد ساعات العقود كاملة لكل معلم متعاقد أو بصفة مستعان به، وأن يتم تسجيل كل الساعات على أنها منفذة إنصافا لمن يذوب لينير الدروب للأجيال.

- الإسراع بجداول المستحقات المالية وصرفها كي لا تتراكم، وليكون في يدي المعلم المتعاقد والمستعان به بعض ما يلبي حاجاته الرئيسة في هذه الظروف القاسية.

- هناك مشروع قانون معجل قدم للمجلس النيابي منذ ايام، والواجب على السادة النواب إقراره ليتحول لقانون فمرسوم نافذ بهذا الخصوص، وحبذا لو يضاف للمستحقات تعويض بدل انتقال يومي ونفقات وسائل اتصال بخصوص التعليم الافتراضي online، وتسجيل المتعاقدين والمستعان بهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وختم التجمع بيانه بدعوة كل القوى الطالبية والشبابية، والفاعليات التربوية، والنواب الوطنيين، إلى "موقف داعم لهذه المطالب".


========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب