بروشيدا عاصمة إيطاليا الثقافية لعام 2022 سافيانو: جزيرة ساحرة ذات تراث تاريخي

الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021 الساعة 08:48 دوليات
وطنية - روما - أعلنت لجنة التحكيم العلمية "المدن عاصمة ثقافية لإيطاليا" جزيرة بروشيدا Procida، الواقعة امام سواحل نابولي، عاصمة إيطاليا الثقافية لعام 2022. وقد أبلغ وزير النشاطات الثقافية والسياحة داريو فرنشيسكيني بالأمر من قبل رئيس لجنة التحكيم ستيفانو بايا كوريوني.
بروشيدا جزيرة شعبية وفقيرة، لكنها غنية جدا بالتراث الثقافي والأدبي. في الوقت الذي يزور فيه جزيرة كابري، الواقعة على مسافة قريبة منها، عدد كبير من السياح، لا يزور بروشيدا رغم أهميتها التاريخية وجمالها، إلا عدد قليل.

عن هذا القرار، تحدثت "الوكالة الوطنية للإعلام" مع الناشطة البيئية والخبيرة في الشؤون الثقافية والسياحية فرنشيسكا سافيانو، التي قالت: "معظم السياح يفكرون في المدن الرئيسية عندما يقررون قضاء العطلة، على الرغم من أن هناك أكثر من 80 من الجزر الساحرة في إيطاليا بينها جزيرة بروشيدا حيث يمكن استكشاف التاريخ والجمال. الجزر الإيطالية لديها شيء خاص لتقديمه لكل زائر يبحث عن الاستمتاع والاسترخاء. لكنني سعيدة أيضا من أجل نابولي لأن السياح الذين سيأتون إلى الجزيرة يجب أن يمروا بنابولي وسيعرفون أن نابولي لا تقتصر على بعض الأخبار السيئة المنقولة بل هي من الحضارات التاريخية وأجمل المدن الإيطالية".

وعن خصائص تلك الجزيرة، أجابت سافيانو: "الجزيرة تقع قبالة ساحل نابولي في جنوب إيطاليا وتمنح زائريها الكثير من الفرص للاسترخاء في أحضان الطبيعة البكر في هدوء، مع إمكان الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة واستكشاف المواقع التاريخية، فضلا عن زيارة الشواطئ الجميلة والقرى الساحرة التي تمنحك السعادة التي لطالما تبحث عنها خلال سفرك حول العالم. نحن نفتخر بتلك الجزيرة الساحرة ذات التراث التاريخي، المنازل القديمة والمباني التقليدية الرائعة ذات القيمة المعمارية المذهلة والتي تزين الشوارع الضيقة والممرات الساحرة بشكل رائع. ميناء بروشيدا ميزته أنه شعبي جدا يختلف عن ميناء كابري المكتظ بيخوت الأغنياء".

وعن أهم المواقع التاريخية والثقافية في الجزيرة قالت: "تعتبر القلعة القديمة في تيرا موراتاTerra Murata والتي بنيت على أعلى نقطة في الجزيرة في القرن السادس عشر، مكانا آخر للتعرف على تاريخ الجزيرة التي تتميز أيضا بطيبة الناس وبيوتها الشعبية. هناك مناطق لا يمكن الدخول إليها إلا عبر السلالم والممرات المخبأة بين المنازل، فقد ظل معظم زائري هذه الجزيرة حتى الآن محليين إلا أنه مع إعلانها عاصمة إيطالية للثقافة ستجذب، إذا سمحت الظروف عددا كبيرا من السياح".

==========إ.غ.


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب