المجلس الوطني لثورة الأرز: على السلطة وقف الأسلوب الإبتزازي والفوضى في طرح القوانين

وطنية - عقد "المجلس الوطني لثورة الأرز" (الجبهة اللبنانية)، إجتماعه الأسبوعي برئاسة أمينه العام ومشاركة أعضاء المكتب السياسي ، وإستعرضوا الشؤون السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية... المدرجة على جدول الأعمال، وفي ختام الإجتماع أصدروا البيان التالي:
 
"1. يأسف المجتمعون لهذا التسابق فيما بين المكونات السياسية على سلسلة من الإستحقاقات منها موضوع الكهرباء والموازنة المرفوضة من قبل أغلبية الشعب اللبناني علما أن خطة الكهرباء محط خلاف كبير بين الجميع وكل هذه الأمور تزداد تخوفا من نتائج الإستحقاق الإنتخابي هذا إن حصل وكانت النتيجة ليست لصالح بعض القوى الحاكمة لذلك تسارع إلى التوقيع على مشاريع القوانين لإحالتها إلى المجلس النيابي كي تكون ملزمة في المستقبل. إن المجتمعين يطالبون هذه السلطة وقف هذا الأسلوب الإبتزازي السخيف ووقف هذه الفوضى في طرح هذه القوانين التي باتت تعنون ب"مشاريع هدر المال العام". إن المجتمعين يطالبون هذه السلطة بإتخاذ تدابير من شأنها تدارك النتائج الكارثية للتدخل الروسي ضد دولة أوكرانيا لجهة العديد من الأمور اللبنانيين الموجودين في أوكرانيا من طلاب ورجال أعمال إلى أزمة الرغيف التي من الممكن أن تستجد علما أن لبنان يستورد القسم الأكبر من القمح الأوكراني لصناعة الرغيف ومشتقاته فضلا عن إمكانية إرتفاع أسعار المحروقات كإرتداد مباشر لإرتفاع سعر برميل النفط، كل هذه الأمور مطلوب معالجتها من قبل سلطة الأمر الواقع بدل التلهي بأمور ثانوية من شأنها عرقلة أمور الناس وذيادة الأوضاع تعقيدا.
 
2. ينظر المجتمعون بريبة إلى ما تتناقله بعض وسائل الإعلام عن سياسة الفاتيكان تجاه لبنان ويتزامن هذا الأمر عما يتم تسريبه عبر بعض وسائل الإعلام عن إمتعاض فاتيكاني من أداء بعض المراجع الدينية أو السياسية، إن المجتمعين يطالبون الرأي العام المسيحي خاصة واللبناني عامة التيقظ والتنبه مما يحاك ل لبنان وألا يصدقوا ما يتم تداوله من تسريب أخبار مغرضة وإن تزامن بعض منها مع ما قاله قداسة الحبر الأعظم أمام وفد مؤسسة كاريتاس. إن المعروف عن سياسة الفاتيكان أنها لا تتدخل في بعض التفاصيل السياسية الداخلية لمختلف دول العالم، وفي لبنان وفق مصدر مطلع نوعا ما على بعض تفاصيل هذه السياسة أنها تبدي بين الحين والآخر بعض الملاحظات التي غالبا ما تكون عبر الرسائل التي توجه إلى المعنيين في لبنان وفي طليعتها وبروتوكوليا إلى الصرح البطريركي الماروني دونما الحاجة إلى تسريب أو مواربة. إن المجتمعين ومن خلال إطلاعهم على بعض النشاطات للسياسة الخارجية للكرسي الرسولي لاحظوا أن سياسة الفاتيكان تقوم على مبادئ واضحة لا لبس فيها ولا تحتمل مواقفها الإلتباس أو التأويل او التفسير وحتى الإجتهاد. إن المجتمعين يرفضون رفضا قاطعا ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام المأجورة عن كلام وجه للقادة الروحيين ببيع الصلبان أو ما شابه ذلك، إن الصليب عند المسيحيين له معنى الفداء وهو عمل الفداء الذي أكمله السيد المسيح بموته على الصليب وهو يعني المصالحة. إن المجتمعين يرفضون رفضا قاطعا أي كلام ينسب لأي مرجعية بصيغة الوصاية أو الأمر فأي حوار هو وسيلة وليس غاية ويجب عمليا أن يدور حول الأفكار وليس حول أشخاص والغاية من أي حوار هي الوصول إلى الحقيقة وحل لمشاكل قائمة، والحوار يجب أن يكون بناء ومنتجا ومن دون شروط مسبقة وكل داع لحوار عليه أن يعلم أن أي أسس لحوار جدي يجب أن تتضمن العديد من الثوابت وفي أولها نزاهة المفاوضين، وثانيا التمسك بالقوانين المرعية الإجراء. وإنطلاقا من نص "العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية" لا يجوز لأي كان التفاوض أو إجراء أي تسوية على حساب الشعب اللبناني، فالشعب اللبناني حر في خياراته وتصرفاته ويرفض أي تدخل في شؤونه أو التغاضي عن حق يدافع عنه هذا الشعب طوال تاريخه على الأرض اللبنانية.
 
3. ينظر المجتمعون بقلق إزاء الصراع الدائر ضمن أروقة المجتمع الدولي وتحديدا بين الإتحاد الأوروبي وروسيا عبر الساحة الأوكرانية، ويعتبر المجتمعون أن ظاهرة الصراع الدولي هي ذات أبعاد متناهية التعقيد بالغة التشابك وهي خطرة على الشعوب وتستزف طاقاتها ومواردها. والظاهر أن الصراع القائم اليوم هو صراع وجود ونفوذ ومضمونه صراع لا ينسجم ولا يتفق مع مجموعة أخرى والهدف من هذا الصراع فعليا هو عرقلة حدوث ربما شبه إنفصال من أوكرانيا عن روسيا علما أن الروس تداركوا هذا الأمر مسبقا وعملوا على إعتماد سياسة قضم لمناطق لهم نفوذ فيها وأعطوها نوعا من الإستقلالية وذلك لتحجيم الدور الذي ربما بالإمكان ان تلعبه أوكرانيا مع الإتحاد الأوروبي على صعيد عائدات النفط ومشتقاته. إن المجتمعين وأمام لعبة الأمم يتمنّون أن تمّر هذه الأيام السوداء على خير وأن يتعظ المجتمع الدولي من الأحداث القديمة ويعمل على حلحلة هذه المشاكل بالدبلوماسية المطلوبة حرصا على عدم إراقة دماء الأبرياء."


================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب