مركز الملك عبد الله العالمي للحوار عقد لقاء افتراضيا لإبراز رؤيته في موضوع التفاهم بين أتباع الأديان والثقافات

الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021 الساعة 20:19 دوليات
وطنية - عقد "مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات" في فيينا، لقاء افتراضيا ل"إبراز رؤيته الداعية إلى التعاون والداعمة للتضامن والتفاهم بين أتباع الأديان والثقافات على أساس المشتركات الإنسانية والتطلعات المرجوة للعالم".

بن معمر
في بداية اللقاء، تحدث الأمين العام ل"مركز الحوار العالمي" فيصل بن معمَّر، فحيا "القيادات الدينية وأعضاء مجلس إدارة المركز وكل من ينتمي إليه ويتبنَّى أهدافه"، وقال: "إن هذا اللقاء الحواري يشكل دعوة لنذكر أنفسنا وغيرنا بأننا لا نقف وحدنا في الخطوط الأمامية لمجابهة جائحة كوفيد-19، متحدين بتعاليم الأديان التي نعتنقها، ومدعومين بالقيم الدينية والكونية التي تكفل الحياة الهانئة للبشر لصيانة حقوقهم وحفظ كرامتهم الإنسانية".

وشدد على "إعادة جائحة كوفيد-19 رسم معالم العالم اليوم"، لافتا إلى أن "تأثيرها ظهر على هيئة حياتنا وطرق عيشنا بشكل مباشر|، وقال: "في أقل من عام، أودت بحياة 1.8 مليون شخص، فضلا عما ساهمت في تباعدنا ودفعت الجميع إلى العزلة وأضرت بصحتنا وهددت أمننا واستقرارنا".

وأشار إلى "أن التاريخ سيكتب أن العام الماضي هو أحد أكثر الأعوام اضطرابا، ستتجنب ذاكرتنا تذكره"، وقال: "رغم كل المساوئ والاضطرابات والمعاناة، إلا أن الخير في الإنسانية متواصل، بعدما شاهدنا الملايين من الأطباء والممرضين والعلماء والمعلمين والقيادات الدينية وصانعي السياسات في كل أنحاء العالم يبادرون لمد يد العون والمساعدة من دون أمل في المكافأة أو المجد، بعدما حملوا على أكتافهم عبء ومسؤولية تجويد حياة الآخرين وإعادة رسم الابتسامة على وجوههم".

وأكد أن "أصوات المودة والتراحم والرحمة كانت أعلى وأبلغ من رسائل الكراهية"، مشددا على أن "الرحمة مفهوم عالمي متفق عليه، رغم اختلاف مرادفاتها في اللغات كافة"، وقال: "مهما كانت التحديات التي ستواجه البشرية في عام 2021، حتما إن بشائر الخير تلوح في الأفق، ونأمل أن يكون عام تجديد مفعما بالأمل والرجاء".

وشدد على "التزام مركز الحوار العالمي واستعداده التام لبذل جهوده المتواصلة من أجل بناء حوار عالمي بين أتباع الأديان والثقافات ليعم السلام أرجاء العالم".

================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لجامعات الخاصة... كواليس يكشفها ط...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - في ظل الظروف القاهرة التي يواجهها التعليم في الجامعات الخاصة، م

الخميس 21 كانون الثاني 2021 الساعة 10:56 المزيد

خطر الكورونا يكبر والحل باللقاح ...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - الكورونا موت يمشي على الأرض، يتنقل بيننا، وهو متخف لا نعرف ك

الأربعاء 20 كانون الثاني 2021 الساعة 09:27 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب