سفارة المغرب: وفد برئاسة شينكر زار مقر القنصلية العامة الأميركية المرتقبة بالداخلة

الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021 الساعة 18:35 اقليميات
وطنية - أعلنت سفارة المغرب في لبنان ببيان، أن "وفدا أميركيا رفيع المستوى، برئاسة مساعد كاتب الدولة الأميركي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد ديفيد شينكر، زار الأحد مقر القنصلية الأميركية العامة المرتقبة بالداخلة".

ولفت البيان الى أن "الوفد الأميركي الذي كان مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة وسفير الولايات المتحدة الأميركية بالرباط السيد ديفيد فيشر، قام بجولة داخل مقر القنصلية العامة المرتقبة. وحضر هذه الجولة، على الخصوص، والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر ورؤساء المجالس المنتخبة".

وأشار الى أن "السيد شينكر كان قد حل، السبت بمدينة الداخلة، محطته الثانية في الجولة التي يقوم بها إلى الصحراء المغربية بعد محطة العيون".

وذكر أن "هذه الزيارة تأتي تتويجا لإصدار السيد دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، خلال اتصال هاتفي مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأميركية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية".

============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لجامعات الخاصة... كواليس يكشفها ط...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - في ظل الظروف القاهرة التي يواجهها التعليم في الجامعات الخاصة، م

الخميس 21 كانون الثاني 2021 الساعة 10:56 المزيد

خطر الكورونا يكبر والحل باللقاح ...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - الكورونا موت يمشي على الأرض، يتنقل بيننا، وهو متخف لا نعرف ك

الأربعاء 20 كانون الثاني 2021 الساعة 09:27 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب