(اضافة) وزير الخارجية السعودي: ما تم اليوم في قمة العلا هو طي كامل للخلاف مع قطر ودعوة إلى التصدي المشترك لأي تهديدات لأمن الخليج

الثلاثاء 05 كانون الثاني 2021 الساعة 18:49 اقليميات
وطنية - أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله أن "قمة السعودية تفتح صفحة جديدة لاستقرار وتضامن الخليج"، مشيرا الى أن "اتفاق قمة السعودية يدعو إلى التصدي المشترك لأي تهديدات لأمن الخليج".

وشدد في تصريح على أن "ما تم في قمة العلا اليوم هو طي كامل للخلاف مع قطر وعودة كاملة للعلاقات الدبلوماسية"، وقال:" إن قمة اليوم التي رأسها ولي العهد اكتسبت أهمية بالغة، كونها أعلت المصالح العليا لمنظومة مجلس التعاون الخليجي والأمن القومي العربي".

اضاف: "مهما بلغت الخلافات في البيت الواحد إلا أن حكمة القادة قادرة على تجاوز كل ذلك، والعبور بالمنطقة ودولها وشعوبها إلى بر الأمان".

أضاف: "نأمل أن يكون ما تحقق اليوم بتوقيع بيان العلا صفحة جديدة في سبيل تحقيق أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، بعيدا عن كل المسببات والمنغصات الماضية".

وأوضح أن "بيان قمة العلا أكد على ما يربط بين دولنا من علاقات وثيقة راسخة قوامها العقيدة الإسلامية والمصير المشترك، واظهر أن الدول الأطراف أكدت تضامنها في عدم المساس بسيادة أي منها أو تهديد أمنها، أو استهداف اللحمة الوطنية لشعوبها ونسيجها الاجتماعي بأي شكل من الأشكال، ووقوفها التام في مواجهة ما يخل بالأمن الوطني والإقليمي لأي منها".

=====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب