النجمة ألحق خسارة أولى بشباب الساحل وثبت صدارة مرحلة الذهاب للانصار

الإثنين 04 كانون الثاني 2021 الساعة 00:12 رياضة
وطنية - ثبت النجمة صدارة غريمه التقليدي الانصار للترتيب النهائي لمرحلة الذهاب من الدوري العام اللبناني ال61 لكرة القدم، بعدما ألحق الخسارة الأولى بالمتصدر السابق شباب الساحل بفوزه عليه 2-1 (الشوط الاول 1-0)، في المباراة التي أجريت بينهما عصر اليوم في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في ختام المرحلة ال11 الأخيرة ذهابا.

وفرض مهاجم النجمة المخضرم الكابتن محمد غدار نفسه نجما للمباراة، بتسجيله الإصابتين الاولى والثانية، قبل ان يخرج اثر شد عضلي في الدقيقة 60. وافتتح غدار التسجيل في الدقيقة السابعة بكرة مقصية اخذت يد الحارس علي ضاهر واستقرت على يمينه داخل الشباك، بعدما كان ضاهر ابعد بقدمه اليسرى في مرحلة أولى من اللعبة نفسها كرة رأسية لعلي حمام.

وفي الدقيقة 51، سجل غدار إصابة التعزيز الثانية بكرة أرضية الى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس ضاهر، مقتحما المنطقة اثر "خذ وهات" مع خالد تكه جي.

وفي الدقيقة 91 سجل محمد حمادة، مستعينا بذراعه، اصابة تقليص الفارق لشباب الساحل متطاولا لكرة عالية، وأودعها سقف مرمى الحارس علي السبع.

وتأهلت فرق الانصار (27 نقطة) والنجمة (25 الوحيد الذي احتفظ بسجله نظيفا من الخسارة) وشباب الساحل (24) والأخاء الاهلي عاليه والعهد (حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية) والصفاء للدورة السداسية من مرحلة الإياب لفرق الصدارة التي ستتنافس على اللقب، علما ان اللقب سينحصر بين ثلاثي الصدارة الانصار (صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز 13) والنجمة الساعي الى لقب تاسع، وشباب الساحل الساعي الى لقب أول غير مسبوق في تاريخه.

في حين تخوض فرق البرج وشباب البرج وطرابلس والتضامن صور والشباب الغازية والسلام زغرتا مرحلة الإياب لفرق النصف الثاني من الترتيب، للنجاة من الهبوط. وبات واضحا ان السلام زغرتا صاحب القاع الذي يخوض الموسم بلاعبين فتيان سيهبط الى مصاف نوادي الدرجة الثانية، على ان يتنافس على "حزام النجاة" التضامن صور والشباب الغازية، ذلك ان الفرق تحمل نقاطها من مرحلة الذهاب.

وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، حجز الصفاء مكانه في الدورة السداسية للأوائل، بفوزه على السلام زغرتا صاحب القاع بخماسية نظيفة 5-0 (الشوط الاول 1-0).

وسجل للفائز موسى الطويل والمخضرم أكرم مغربي ثلاث إصابات "هاتريك" وحيدر خريس.

وكان الصفاء استهل الموسم بقيادة المدير الفني اميل رستم، الا ان الأخير استقال وأكمل المشوار المدرب محمد الدقة.

وعلى ملعب كفرجوز بالنبطية، فاز البرج عى مضيفه الشباب الغازية 3-0 (الشوط الاول 2-0). وسجل للفائز زين العابدين فران ومحمد قاسم من ضربة جزاء "بنالتي" وحسين العوطة. في حين نزل الشباب الغازية الى مركز وصيف القاع.



==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لجامعات الخاصة... كواليس يكشفها ط...

تحقيق فاتن ابراهيم وطنية - في ظل الظروف القاهرة التي يواجهها التعليم في الجامعات الخاصة، م

الخميس 21 كانون الثاني 2021 الساعة 10:56 المزيد

خطر الكورونا يكبر والحل باللقاح ...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - الكورونا موت يمشي على الأرض، يتنقل بيننا، وهو متخف لا نعرف ك

الأربعاء 20 كانون الثاني 2021 الساعة 09:27 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب