الخارجية اليمنية: استهداف قتل حكومة الكفايات السياسية في مطار عدن يهدد بنسف انجازات اتفاق الرياض والتطلعات الى الامن والاستقرار

الخميس 31 كانون الأول 2020 الساعة 14:14 اقليميات
وطنية - وزعت السفارة اليمنية بيانا لوزراة الخارجية عن "الحادث الارهابي الجبان الذي استهدف حكومة الكفايات السياسية في مطار عدن الدولي، بعد ظهر أمس".

وقالت الخارجية اليمنية في البيان: "في عمل ارهابي جبان، اقدمت الميليشيات الحوثية
(...) بعد ظهر 30 كانون الاول 2020 (أمس) على استهداف حكومة الكفايات السياسية اثناء وصولها الى مطار عدن الدولي ما تسبب بسقوط العديد من الضحايا، والذين ناهز عددهم، حتى الآن، المئة بين قتيل وجريح من المدنيين المسافرين، الصحافيين والمسؤولين الحكوميين الذين أتوا للترحيب بالحكومة".

وذكرت الوزارة المجتمع الدولي بان "الهجوم الارهابي الذي استهدف القتل الجماعي لحكومة الكفايات السياسية المشكلة بموجب اتفاق الرياض الذي دعمه ورحب به المجتمع الدولي وكل شركاء ومحبي السلام وداعميه خطوة نحو تحقيق سلام شامل في اليمن، لم يهدد فقط حياة اعضاء الحكومة وأمنهم، ولكنه يهدد آمال الشعب اليمني وتطلعاته الى تحقيق الامن والاستقرار".

وذكرت ايضا بان "مطار عدن الدولي مطار مدني يستخدمه كل مواطني الجمهورية اليمنية، وان استهدافه يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الانساني وجريمة ارهابية نكراء تتطلب الادانة والشجب لكل اعضاء المجتمع الدولي لايصال رسالة واضحة الى الحوثيين بان العنف واستهداف الاعيان المدنية والابرياء لا يمكن ان يعكس رغبة جدية وحقيقية في الوصول الى السلام".

وأكدت ان "الدلائل والمؤشرات تشير الى ان الميليشيات الحوثية هي الجهة التي قامت بهذا العمل الارهابي عبر استهداف المطار بثلاثة صواريخ وبتقنيات تتشابه مع التقنيات نفسها التي استخدمتها هذه الميليشيات في جرائم سابقة استهدفت بها المؤسسات والمنشآت المدنية والحكومية".

وفي حين تؤكد الوزارة ان "الحكومة اليمنية، وكما اشار دولة رئيس الوزراء لن تزيدها هذه الاحداث الا تماسكا واصرارا على تحقيق السلام وانهاء الانقلاب واستعادة الدولة وتثبيت دعائم الاستقرار"، فانها "تتطلع الى ان يقوم اعضاء المجتمع الدولي كافة بدور قوي وواضح تجاه هذا التصعيد الذي تقوم به الميليشيات الحوثية، والذي يهدد بنسف الانجازات التي تحققت بتنفيذ اتفاق الرياض، وهو ما سيؤدي الى عواقب وخيمة على عملية السلام والاستقرار في اليمن".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب