القصيفي استقبل المسؤول الاعلامي ل"حماس": نؤيد الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية

وطنية - استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي المسؤول الإعلامي ل"حركة حماس" في لبنان وليد كيلاني مع وفد من المكتب ضم: أحمد الحاج ومحمود طه، وذلك للتهنئة بانتخاب المجلس الجديد للنقابة. 
حضر اللقاء نائب النقيب غسان ريفي وأمين صندوق النقابة علي يوسف.
 
وتركز البحث حول وضع الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وكيفية توفير الحماية للعاملين في الإعلام فيها، والتصدي لكل أنواع الضغوط التي تمارسها السلطات الإسرائيلية في حقهم.
 
كيلاني
وقال كيلاني: "قمنا بزيارة نقابة محرري الصحافة اللبنانية التي تربطنا بها علاقة قديمة. وكانت مناسبة أكدنا فيها احترام الحركة للإعلام اللبناني والدور الذي يقوم به في خدمة القضية الفلسطينية على المستويين العربي والدولي، ونحن نثمن دور النقابة التي كانت لها المواقف الداعمة لفلسطين وشعبها في كل المناسبات والإستحقاقات".
 
اضاف: "نكرر التهنئة بانتخاب المجلس الجديد لنقابة المحررين، وسرنا أن نوجه الدعوة إلى النقابة لحضور الملتقى الإعلامي نهاية الشهر الحالي، وهو ملتقى يضم إعلاميين فلسطينيين في لبنان، وضيوفا من وسائل الإعلام اللبنانية المختلفة".
 
القصيفي
من جهته رحب النقيب القصيفي بوفد "حماس"، منوها بالعلاقة التاريخية بين مكتبها في لبنان منذ نشأته والنقابة. وشكر كيلاني على دعوته لحضور الملتقى الإعلامي مكلفا نائب النقيب غسان ريفي تمثيل النقابة في هذه الفعالية.
 
وقال:"نؤكد تأييدنا المطالب الفلسطينية المشروعة، ونعتبر اسرائيل دولة محتلة، غاصبة شردت شعبا من أرضه التاريخية، وتعمل بكل ما أوتيت لمحو فلسطين من الذاكرة العربية، لإسقاط القضية وحذفها، لضمان استمرار كيانها المصطنع".
 
وختم القصيفي: "نؤيد الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية، ونتمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمها حق العودة".

               ============أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب