قمة بين النجمة والعهد الاحد في المرحلة العاشرة من بطولة كرة القدم

الخميس 24 كانون الأول 2020 الساعة 07:33 رياضة

وطنية - يشهد ملعب كرة القدم في مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونية، الرابعة بعد ظهر الاحد المقبل، مباراة قمة بين النجمة المتصدر والعهد الخامس وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، في ختام المرحلة العاشرة، قبل الأخيرة ذهابا، من الدوري العام ال 61.

مباراة حساسة في مرحلة تشهد ايضا مباراة غير سهلة للانصار الثالث بفارق المواجهتين عن النجمة وشباب الساحل الوصيف أمام البرج السادس على الملعب عينه عصر السبت 26 الحالي. في حين يخوض شباب الساحل مباراة سهلة مع السلام زغرتا صاحب القاع في المرداشية بعد ظهر الاحد، يعول فيها الفريق الأزرق على الانفراد بالصدارة نقاطا في حال عدم تحقيق كل من النجمة والانصار الفوز.

واللافت في مباراة النجمة والعهد، انها قد تحدد في شكل كبير الترتيب النهائي للدوري المنتظم الذي يقتصر على مرحلة ذهاب، ولمصير مشوار العهد في البطولة لجهة العودة الى المنافسة على اللقب، في القسم الثاني من الدوري: مرحلة الإياب للفرق الستة الاولى في ترتيب مرحلة الذهاب.

وليس سرا ان الفريق الاصفر يتطلع الى تعزيز صفوفه بلاعبين من لبنانيي الانتشار للعودة بقوة في مرحلة الإياب. الا ان هذه الخطوة مرهونة بنتيجة مباراة الاحد، والتي يتحدد في ضوئها مصير المدير الفني للعهد النجم السابق رضا عنتر.

في المقابل، يتطلع النجمة الى مواصلة عروضه القوية، والتي توجها بالفوز على الانصار قبل اسبوعين، والى التمسك بالصدارة والمضي قدما في سعيه الى لقب تاسع في المسابقة، والحفاظ على سجله نظيفا من الخسارة مثل شباب الساحل.

المرحلة العاشرة تفتتح غدا بمباراة الأخاء الاهلي عاليه الرابع والتضامن صور وصيف القاع على ملعب نادي العهد على طريق المطار. ويتطلع "ذئاب الجبل" الى الخروج من دوامة أربع مباريات لم يحققوا فيها الفوز، بل شهدت آخرها الاسبوع الماضي خسارتهم للمرة الأولى هذا الموسم أمام شباب البرج.

وتقام السبت ثلاث مباريات، فيلتقي طرابلس الرياضي صاحب المركز على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون الشباب الغازية العاشر بفارق المواجهة عن التضامن صور. فيما يتطلع شباب البرج السابع الى انتزاع المركز السادس المكمل عقد مرحلة الإياب للأوائل عبر الفوز على الصفاء الثامن على ملعب صيدا البلدي. والشيء عينه يتطلع اليه ابن بلدة برج البراجنة فريق البرج، بالحفاظ على المركز السادس عندما يلتقي الانصار في جونية، علما ان الفريق الأخضر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة، لا يريد التفريط ولو بنقطتي التعادل، للبقاء شريكا في الصدارة نقاطا.

وحده شباب الساحل يدخل المرحلة مرتاحا على الورق، عندما يحل بضيافة السلام زغرتا الذي يخوض المسابقة بتشكيلة من الناشئين، لن تعينه على البقاء في الدرجة الاولى.



============ ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

عزلة الموت في زمن كورونا مصيبة مض...

تحقيق ندى القزح وطنية - هي النظرة الأخيرة، العناق والقبلة الأخيرة غاية أمنياتنا اليوم قبل

الثلاثاء 02 آذار 2021 الساعة 10:54 المزيد

مخباط بعد عام على تسجيل أول إصاب...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد سنة على تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان في 21 شبا

الأربعاء 24 شباط 2021 الساعة 13:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب