التيار المستقل: فليشرح حاكم المركزي لماذا تم التمديد له من اهل السلطة ولماذا يريدون اليوم اقالته ومحاسبته

وطنية - عقد المكتب السياسي في "التيار المستقل" اجتماعه الاسبوعي الكترونيا برئاسة رئيس "التيار" اللواء عصام ابو جمرة.
 
واستعرض المجتمعون، بحسب بيان، "مجريات احداث لبنان وما رافقها من تحذيرات وشروط لعطاءات دولية عالمية واقليمية وفاتيكانية بعدالاطلاع بواسطة موفدين على وضعه السيئ في الحقول الادارية والمصرفية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية"، وناشدوا "متولي السلطة والكتل السياسية المتصارعة على النفوذ والمال، ان يتركوا مناصبهم بانتهاء وقتهم ويرحلوا".
 
وتمنى المجتمعون "نجاح الشعب  بانتخاب اكثرية من النواب المستقلين وبالموعد المحدد من دون اي تأخير، للسرعة في تحقبق العدالة والاستقامة في ادارة الحياة السياسية. فالشعب اللبناني ذاق الامرين من تركيبة لم تنتج الا تخريب وتدمير كافة مفاصل الدولة دون ان يرف لهم جفن" .
 
وناشدوا "اجهزة السلطةالمسؤولة والمختصة بمراقبة الأسعار : ضبط حركتها مع الدولار صعودا وهبوطا  كونها: ترفع مع الدولار ولا تخفض معه، فلا يكفي الشعب مصائب المستبدين بالسلطة ليضاف استبداد التجار واستغلالهم" .
 
وطالبوا "الحكومة تقديم كل ما يتوجب عليها من دعم مادي ومعنوي للمتقاعدين وطبابة واستشفاء، فالمتقاعدون لا سبيل لهم بالحياة الا ما يتقاضوه من معاشات لم تعد تستر عورات الدهر، وتشفي وتطبب اوجاع وامراض العمر".
 
كما وطالبوا ان "ينتهي ترسيم الحدود مع إسرائيل دون التنازل عن شبر من حدود لبنان المائية، لاستفادة لبنان من كامل ثرواته الغازية والنفطية، على ان يتم  انشاء وزارة للنفط تدير هذا القطاع بعيداعن الحسابات الطائفية والمحاصصة التي التهمت الأخضر من الأموال واليابس من تعب الشعب".
 
وتوجه المجتمعون بالسؤال الى "حاكم مصرف لبنان الذي يدعي انه براء من كل ما يساق ضده، ان يخرج الى الرأي العام اللبناني والعالمي ويشرح لماذا تم التمديد له من اهل هذه السلطة ، ولماذا اليوم يريدون اقالته ومحاسبته، فليتفضل ويخبر اللبنانيين الحقيقة".
 
                      ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب