الأربعاء 24 نيسان 2024

04:07 am

الزوار:
متصل:

سباق مع الزمن في المغرب لإنقاذ طفل عالق في بئر منذ قرابة يومين

وطنية - تتواصل اليوم جهود فرق الإنقاذ لانتشال طفل عالق في بئر منذ أكثر من 36 ساعة في المغرب، في سباق مع الزمن يخطف أنفاس السكان، فيما تم مده بالماء والأوكسجين عبر أنابيب، وفق ما أفادت السلطات المحلية، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية". 

وسقط الطفل ريان البالغ 5 اعوام بشكل عرضي ليل الثلاثاء في بئر جافة يبلغ عمقها 32 مترا لكن قطرها ضيق يصعب النزول إليه، في قرية بمنطقة باب برد قرب مدينة شفشاون في شمال البلاد، وفق ما أوضحت وسائل إعلام محلية.
 
ونقل موقع "جم360" عن والد الطفل قوله: "في غفلة مني سقط الصغير في البئر التي كنت في صدد حفرها، لم أستطع النوم ليلتها". 
 
وأثار الحادث اهتماما واسع النطاق في مواقع التواصل الاجتماعي وترقبا كبيرا لعمليات الإنقاذ، إذ تصدر وسم "أنقذوا ريان" قائمة المواضيع الأكثر تداولا في المغرب عبر "تويتر" اليوم.
 
لكن فرق الإنقاذ لم تتمكن من النزول مباشرة إلى البئر التي سقط فيها الطفل "نظرا الى ضيق قطرها الذي لا يتجاوز 45 سنتيمترا"، وفق ما أوضح المسؤول عن العملية عبد الهادي تمراني للقناة التلفزيونية العامة الأولى.
 
وتتواصل منذ صباح الأربعاء الجهود لانتشاله، "حيث تمت الاستعانة بـ5 آليات تقوم بالحفر بالموازاة مع الثقب المائي"، وفق ما أوضح مصدر من السلطات المحلية لوكالة الأنباء المغربية.
 
وأضاف أن "أشغال الحفر وصلت إلى عمق يفوق 19 مترا من 32 مترا، حيث يوجد الطفل بعد سقوطه".
 
وأشار  إلى أن "السلطات عبأت مختلف الوسائل الضرورية لهذه الغاية، بحيث تم إيصال الماء والأوكسجين عبر أنابيب إلى الطفل العالق"، مؤكدا أن "جهود الإنقاذ لم تتوقف (...) على أمل إنقاذ الطفل على قيد الحياة".


                              ======= م.ع.      

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب