مسؤول الجنوب الأولى في "حزب الله" استقبل وفدا من "الوطني الحر"
الخطيب: سنعمل على توسيع دائرة التفاهمات حفاظا على وحدتنا والنهوض بالبلد

وطنية - استقبل مسؤول منطقة الجنوب الأولى في "حزب الله" عبد الله ناصر، نائب رئيس "التيار الوطني الحر" للعمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب على رأس وفد من التيار، ضم، منسق لجنة العمل الوطني داني سابا، مسؤولة العمل الوطني في الجنوب أوديل سلامة، مستشار لجنة العمل الوطني رمزي دسوم والصحافي حسان الحسن. وكانت مناسبة عرض فيها المجتمعون لمختلف الأوضاع والمستجدات على الساحتين الإقليمية والداخلية وانعكاسها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
 
وأكد الجانبان، بحسب بيان للحزب "أهمية الخطاب السياسي الحكيم في هذه الفترة من كل الأطراف، لما فيه مصلحة الوطن الذي يمر بحالة صعبة وبحاجة لتضافر جهود الجميع للنهوض به، مع التشديد على حماية لبنان ضد الأطماع الصهيونية وحفظ سيادته واستقلاله وكرامة أبنائه".
 
ناصر
وأكد ناصر "حرص حزب الله على تفاهم مار مخايل بينه والتيار الوطني الحر وتطويره لمصلحة الجميع، لأن البديل عنه خيارات ليست لصالح الوطن"، وقال: "إن حزب الله قدم التضحيات في مواجهة العدوين الاسرائيلي والإرهابي التكفيري دفاعا عن الوطن وكل اللبنانيين بمختلف انتماءاتهم الطائفية والسياسية".
 
ولفت إلى أن "التاريخ يثبت بأن رهان البعض على الخارج لم يجلب للبنان سوى الخراب والمشاكل والتفرقة بين أبناء الوطن الواحد، وما مشهد إقفال العدو بوابة الحدود أمام العملاء وتركهم لمصيرهم عام 2000، إلا مثال واضح على أن مصالح الدول التي تدعم العدو الإسرائيلي فوق مصالح المرتهنين لهم".
 
الخطيب
عقب اللقاء قال الخطيب: "إننا وفي إطار جولاتنا على مدينة صور ومرجعياتها الدينية والسياسية، قمنا بزيارة لقيادة حزب الله في المنطقة الأولى، حيث كان النقاش مستفيضا حول الكثير من الأمور، وكانت الآراء متفقة على ضرورة المحافظة على العيش الواحد ضمن كل المكونات اللبنانية والمشارب على مختلفها الدينية والسياسية، ونحن سنعمل بالقدر المستطاع على توسيع دائرة التفاهمات للحفاظ على وحدتنا الوطنية، وللنهوض بهذا البلد من الأزمة التي يتخبط بها وتحسين ظروف الناس الاقتصادية والمعيشية".

                               =========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب