الثلاثاء 19 كانون الثاني

05:38 PM

اجتماع في جائزة الأكاديمية العربية للوفد اللبناني المشارك في مؤتمر إحياء التراث بالقاهرة

الجمعة 27 تشرين الثاني 2020 الساعة 19:17 تربية وثقافة
وطنية - عقد الوفد اللبناني المشارك في فعاليات "المؤتمر العربي - الدولي لإحياء التراث" الأول في القاهرة الذي سينعقد من 25 شباط إلى 1 آذار 2021 اجتماعا في مركز جمعية "جائزة الأكاديمية العربية" - البوشرية، برئاسة الأمينة العامة للمؤتمر رئيفة الداعوق وحضور المسؤول الإعلامي رزق الله الحلو، والأب طلال مطانيوس تعلب المخلصي - دار الصداقة، جميل ضاهر - مؤسسة "الأمان، والمستشار القانوني جوزيف ونيس.

وصدر عن المجتمعين بيان شدد على "التمسك بالتلاحم المسيحي - الإسلامي، في ظل ما يصار الآن في إطار تهيئة الناس إلى الأسوأ، والتشديد على الانطلاق من حقيقة أن التراث يجمع ولا يفرق، وهو يسعى إلى اكتشاف الهوية لا طمسها، والغاية منه التعاون مع الآخر، والاغتناء منه".

واعتبر البيان أن "عقد المؤتمر العربي - الدولي في نسخته الأولى بالقاهرة، برعاية الأميرة الشيخة انتصار المحمد الصباح، والمشاركة اللبنانية بوفد مشترك من الجمعيات والإعلاميين، وعلى رأسه السيدة رئيفة الداعوق، مطلقة فكرة المؤتمر وأمينته العامة، مسألة مهمة جدا في مجال الانفتاح اللبناني على العالم العربي، وهو جزء لا يمكن أن ينفصل عنه. وبالتالي، ينبغي الاستفادة من الدعم العربي، في إحياء التراث العربي وأصالته".

وأعلن "بدء التحضيرات القانونية اللازمة لاستكمال مراحل التأسيس لفرع لبنان، ووضع الأطر التنظيمية للمؤتمر"، لافتا إلى أن "المجتمعين أبقوا على الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر مفتوحة".


=================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

كورونا لبنان: أزمة مستلزمات طبية...

تحقيق - أميمة شمس الدين وطنية - الى الذين لم يدركوا بعد خطورة وباء فيروس كورونا الذي ب

الإثنين 18 كانون الثاني 2021 الساعة 10:15 المزيد

من نينوى العراق الى القليعة لبنان...

تحقيق - ألين سمعان وطنية - بإسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد أمين، أنت الصخرة

السبت 16 كانون الثاني 2021 الساعة 10:41 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب