الثلاثاء 19 كانون الثاني

05:04 PM

دورة عن بعد لتعليم اللغة الايطالية لسيدات عين إبل

الجمعة 27 تشرين الثاني 2020 الساعة 12:19 تربية وثقافة
وطنية - نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار "اليونيفيل" دورة تعليم اللغة الإيطالية عن بعد لسيدات بلدة عين ابل في قضاء بنت جبيل.

تم تنظيم هذه الدورة من قبل مستشارة النوع الاجتماعي في الكتيبة الإيطالية مرتين في الأسبوع، وفقا لمعايير وأساليب إجراء التعلم عن بعد، ومن المتوقع أن تختتم الدورة في شهر كانون الأول المقبل بحفل تسليم شهادات مشاركة عبر الإنترنت.

من جهته قال الجنرال دي ستازيو: "إنه هدف يجعلنا فخورين. تعلم اللغة الإيطالية لا يسهل التبادل الثقافي فحسب، بل يعمل أيضا على تعزيز علاقات الصداقة التي ترتبط تاريخيا بجذور مشتركة وتجارب مهمة في الحوار والاحترام المتبادل بين الشعوب".

وقد نشرت بعض الطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي: "مرة أخرى نجد أنفسنا مع الوحدة الإيطالية لليونيفيل العاملة في جنوب لبنان، على استعداد دائم للقيام بمهمتها للحفاظ على السلام، وتعزيز ونشر الثقافة ودعم المجتمع المحلي".

وشكرت قائد القطاع الغربي لـ "اليونيفيل" العميد أندريا دي ستازيو، لقبوله الطلب الذي قدمه رئيس بلدية عين إبل الأستاذ عماد للوس، ولالتزامه الحفاظ على شعلة الأمل مثل ألوان العلم اللبناني والإيطالي التي تضيء مقر قاعدة شمع، وأخيرا للقبعات الزرق من الإيطاليين الذين على الرغم من الصعوبات الناتجة من طوارئ فيروس كورونا والإغلاق المفروض في الأيام الأخيرة من قبل الحكومة اللبنانية بذلوا قصارى جهدهم لإعطاء دروس اللغة الإيطالية عبر الإنترنت.


================ ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

كورونا لبنان: أزمة مستلزمات طبية...

تحقيق - أميمة شمس الدين وطنية - الى الذين لم يدركوا بعد خطورة وباء فيروس كورونا الذي ب

الإثنين 18 كانون الثاني 2021 الساعة 10:15 المزيد

من نينوى العراق الى القليعة لبنان...

تحقيق - ألين سمعان وطنية - بإسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد أمين، أنت الصخرة

السبت 16 كانون الثاني 2021 الساعة 10:41 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب