رابطة معلمي الاساسي احتفلت بإطلاق اسم المربي محمود أيوب على مدرسة الجناح الرسمية

وطنية - أقامت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان احتفالا خطابيا بمناسبة إطلاق إسم المربي محمود أيوب على مدرسة الجناح الرسمية وإزاحة الستار عن اللوحة التي تحمل اسمه، برعاية المدير العام للتربية فادي يرق، وحضور النواب :علي بزي، قاسم هاشم، فادي علامة ومحمد نصرالله، رئيس بلدية الغبيري معن الخليل، رئيس وأعضاء المكتب التربوي المركزي في حركة "أمل"، مدير التعليم الثانوي خالد فايد، رئيس المنطقة التربوية في بيروت محمد الحمصي، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب احمد صالح، رئيس دائرة التعليم الرسمي هادي زلزلي، رئيسة دائرة التعليم الابتدائي الخاص دولي شمص، رئيس وحدة الانشطة الرياضية والكشفية مازن قبيسي ووفد من موظفي وزارة التربية، رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي نزيه جباوي، مديرة مدرسة المربي محمود ايوب الرسمية عبير صادق، عدد من مدراء المدارس الرسمية في بيروت وجبل لبنان، عائلة الراحل محمود ايوب ووفد من فاعليات منطقة الجناح - بئر حسن.
 
عرف الاحتفال محمد مبارك، وتحدثت مديرة المدرسة عن دور الراحل في "بناء وتعزيز المدرسة"، ثم ألقت رانيا أيوب كلمة العائلة وشكرت فيها "كل من سعى لتخليد الراحل الكبير".
 
أما كلمة الرابطة فألقتها منال حديفة نيابة عن رئيس الرابطة، وعددت فيها المزايا والدور الذي اضطلع به الراحل، وتطرقت الى الواقع التربوي والأزمة التي يعيشها المعلمون في ظل الظروف الراهنة.
 
كما تحدث رئيس المنطقة التربوية في بيروت عن العلاقة التي جمعته مع الراحل وعن دوره ومساهمته في "رفع شأن المدرسة الرسمية ليس في مدرسته بل في كافة المدارس"، ورئيس بلدية الغبيري عن العلاقة الوطيدة التي جمعته بأيوب.
 
وختاما، عرض يرق "للدور النقابي الذي لعبه الراحل لمصلحة المعلمين"، مشيدا بمناقبيته في "حمل هموم المدرسة الرسمية من أقصى عكار إلى أقصى الجنوب". وتحدث عن دوره ومشاركته "الفعالة في انجاز الامتحانات الرسمية سنويا"، وقال: "من واجبنا وحق علينا أن تحمل مدرسة الجناح إسم مدرسة المربي محمود أيوب".
 
بعد ذلك، إزيحت الستارة عن لوحة المدرسة التي تحمل إسم مدرسة المربي محمود أيوب الرسمية - الجناح.


                              ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب