محمد عوض وقع كتابه "شاشيي وشروال" في المنية

وطنية - المنية - احتفلت بالمنية بتوقيع كتاب "شاشيي وشروال" لمؤلفه الكاتب محمد عادل العوض، في صالة المتنزه - المنية، برعاية رجل الأعمال أحمد الدوري علم الدين وحضوره والنائب السابق كاظم الخير وقد مثله المحامي محمد الخير،  رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي، رئيس دائرة مياه القبيات مصطفى عيد، منسق "تيار المستقبل" في المنية توفيق حامد، منسق "تيار العزم" في عكار الدكتور هيثم عزالدين، ورؤساء بلديات واعضاء مجالس بلدية واختيارية وشخصيات وفاعليات من المنية والجوار ومهتمين.
 
وبعد تقديم لعفت ملص، تحدث مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية البروفسور خالد الخير معرفا بالكتاب وأهميته، مشددا على "اهمية هذا العمل في المجتمع المنياوي والشمالي"، ودعا "كل القيمين على المنطقة الى دعم اعمال كهذه". واشاد بالكاتب عوض و"انتاجاته الثقافية وخصوصا كتاب "تحويشة عمر شعراء من المنية" وكتاب" شاشيي وشروال". 
 
ثم تحدث عميد كلية الآداب والانسانيات في جامعة طرابلس الدكتور عمر عثمان الذي ناقش "مضمون الكتاب واهميته في هذه الظروف الصعبة،" ووجه رسالة الى المؤلف للاستمرار في أعمال كهذه". 
 
راعي الاحتفال علم الدين شكر الحضور مشيدا بـ"هذا العمل الجبار"، موجها الدعوة الى "كتاب المنية وشعرائها من اجل اقامة نادي ثقافي او جمعية ادبية تهتم بهذه الاعمال"، وابدى استعداده "للتبرع بقطعة أرض من اجل اقامة مبنى لتجمع ثقافي كهذا". 
 
وألقى المؤلف عوض كلمة رحب فيها بالحضور، وشكر راعي الاحتفال والمتحدثين فيه، واشاد بـ"علم الدين لوضع المنية على الخارطة السياحية". 
 
ووجه نداء حض فيه على "العلم والتربية وخصوصا في هذه الظروف التي يمر بها الوطن لبنان"، ودعا "كل مقتدر الى "المساهمة في تعليم الاطفال". 
 
وعلى هامش الاحتفال، قدم البطل الرياضي في منتخب لبنان مصطفى مطر درعا تقديرية الى الكاتب عوض.
 
وفي الختام، وقع المؤلف كتابه.


                                   ======= م.ع.    

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب