المفكرة ليوم الأربعاء 14 تشرين الأول 2020

الأحد 11 تشرين الأول 2020 الساعة 23:46 المفكرة

الساعة الموضوع


8,30 يزور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر على رأس  من أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد مدينة طرابلس ومقر اتحادها العمالي ونقاباتها ويلتقي القيادات العمالية، عند طريق طرابلس الدولية - أول طريق البحصاص - قبل منتجع البالما.
 
9,00 اعتصام لاصحاب السيارات العمومية والفانات في ساحة النجمة في صيدا.

9,00 مبادرة مشتركة يطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ولجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة والتخفيف من حدة تعرضهم للمخاطر المتزايدة بسبب الأزمات المتعددة في لبنان. في حديقة جبران خليل جبران- دار الأمم المتحدة "الإسكوا"- ساحة رياض الصلح- بيروت. تليها مسيرة بيروت للادماج تنطلق من دار الأمم المتحدة، إلى مركز الرعاية الصحية الأولية- مستشفى الكرنتينا- بيروت.

مواعيد اللجان النيابية

9,30 جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة برئاسة النائبة بهية الحريري، للاطلاع على مدى جهوزية وزارة الاتصالات من ناحية تأمين البنية التحتية اللازمة للتعلم عن بعد.

9,30 جلسة للجنة البيئة النيابية برئاسة النائب قاسم هاشم، في قاعة طاولة الحوار في مجلس النواب، للبحث في أسباب الحرائق وتأثيرها على البيئة والثروة الحرجية.

**********************

10,00 اعتصام لموظفي وعمال مرفأ بيروت امام المرفأ تأييدا لمواقف الاتحاد العمالي العام وتلبية لدعوته الى يوم غضب شعبي.

10,30 تحرك تحت عنوان: "يوم الغضب والرفض"، أعلن عنه رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، على الأراضي اللبنانية كافة.

10,30 مؤتمر صحافي لاطلاق المرحلة الثانية من حملة التلقيح ضد الحصبة وشلل الاطفال، بدعوة من وزارة الصحة العامة بالتعاون مع اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن، في مجمع فؤاد شهاب الرياضي - جونية.

11,00 يتسلم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه نسخة عن أوراق اعتماد السفير الروسي الجديد الكسندر روداكوف، في مقر الوزارة الجديد، قرب السرايا الحكومية - وسط بيروت.
11,00 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى، في مكتبه في قصر الاونيسكو، المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية في لبنان عباس خامه يار، حيث سيتم عرض المقطوعة الموسيقية الايرانية، بقيادة قائد الفرقة الشرق عربية المايسترو اندريه الحاج، والتي تحاكي فاجعة بيروت جراء انفجار المرفأ.

11,00  لقاء لرؤساء 8 بلديات في قرى شرقي صيدا مشمولة بقرار الاقفال مع محافظ الجنوب منصور ضو، لبحث قرار الاقفال.

11,00 اعتصام امام مداخل المستشفيات الحكومية في كل لبنان لمدة ساعة، بدعوة من الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية، مشاركة في يوم الغضب الذي دعا اليه الاتحاد العمالي العام، يتخلله تلاوة بيان موحد يطالب بانصاف موظفي المستشفيات الحكومية ودعم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والجامعات والمدارس الرسمية والتأكيد على استمرار الدعم على الدواء والطحين والمحروقات.


11,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عماد حب الله، في مبنى الوزارة، يطلق خلاله المنصة الإلكترونية التي تجمع الصناعيين بالجامعات في لبنان.

11,30  اعتصام رمزي امام قاعة المغادرين في مطار رفيق الحريري الدولي، ينفذه اتحاد النقل الجوي، التزاما بقرار الإتحاد العمالي العام بيوم غضب واحتجاج على قرار رفع الدعم عن السلع الأساسية والدواء والمحروقات، بمشاركة رئيس الأتحاد العمالي العام بشارة الاسمر.

11,30 يستقبل "التيار الوطني الحر" وفد كتلة المستقبل، في المقر العام للتيار في ميرنا الشالوحي.

11,30 اجتماع لتكتل "الجمهورية القوية"، برئاسة رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب.

16,00 ندوة حوارية بعنوان: "الأزمة الاقتصادية والمالية في لبنان وسبل الخروج منها"، تديرها الخبيرة الإقتصادية علياء المبيض، بتنظيم مركز Politica. في الأشرفية- بيروت- شارع جورج تابت- بناية نجيم- ACH366- ط1.



========================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منا...

تحقيق - حنان نداف وطنية - تعد "راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منازع، وهي وان وجدت ز

الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020 الساعة 10:22 المزيد

هل يصبح اللبنانيون من ذوي الدخل ا...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد تراجع قيمة الرواتب لدى اللبنانيين جراء ارتفاع سعر الدولا

الأربعاء 21 تشرين الأول 2020 الساعة 12:46 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب