المفكرة ليوم الخميس 8 تشرين الأول 2020

الإثنين 05 تشرين الأول 2020 الساعة 23:58 المفكرة

الساعة الموضوع

9,00 وقفة احتجاجية تنفذها لجنة مستخدمي ومتعاقدي وأجراء مستشفى الشهيد رفيق الحريري الحكومي الجامعي، أمام وزارة الصحة العامة، في حضور رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، على أن تلقى كلمة للجنة الموظفين وكلمة للأسمر.

****************

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه:
 
10,00 القائم بأعمال سفارة الباراغواي اوسفالدو بيطار فيسيوزو.
 
10,30 سفير اسبانيا خوسي ماريا فيري.
 
11,00 القائمة بأعمال سفارة السويد آن ديسمور.
 
****************

مواعيد اللجان النيابية

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة النيابية برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لتحديد الاولويات ودرس التشريعات المالية الضرورية.

11,00 جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، في قاعة الحوار  في مجلس النواب، برئاسة مقرر اللجنة النائب علي بزي.

11,00 جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى، لمتابعة موضوع الكورونا في السجون، في حضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال الصحة حمد حسن، العدل ماري كلود نجم والداخلية العميد محمد فهمي.

***********************************

10,30 جولة لعضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب فادي علامة في بلدتي حارة حريك والحدت والشياح، للاطلاع على الواقع في ظل قرار الاقفال الجزئي الذي فرضته جائحة كورونا، ويلتقي رئيسي واعضاء المجلس البلدي في البلدتين .

11,00 تطلق وزيرة العمل في حكومة تصريف الاعمال لميا يمين، بالتعاون مع الاسكوا، مبادرة تعافي القوى العاملة، بدعم من كورسيرا للتعلم أون لاين وضمن مشروعها المصمم لدعم الحكومات في تطوير مهارات القوى العاملة لديها، في حديقة جبران خليل جبران في مقر الاسكوا في وسط بيروت.

11,00 اجتماع طارىء للمجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام، بدعوة من رئيسه الدكتور بشارة الأسمر، في مقره، لدرس الخطوات التصعيدية المنوي تنفيذها رفضا لسياسة رفع الدعم، يليه مؤتمر صحافي للاسمر لاعلان المقررات التصعيدية.

11,00 حفل افتتاح مستوصف مار يوسف الخيري في الدامور، بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بالتعاون بين مؤسسة فريد البستاني والسفارة اليابانية، برعاية النائب الدكتور فريد البستاني وحضوره. يتحدث في الحفل السفير الياباني أوكوبو تاكيشي والبستاني.

15,00 جلسة لكتلة الوفاء للمقاومة، في مبنى الكتلة طريق المطار قرب محطة هاشم.

17,00 معرض  للباحث وارف قميحة بعنوان "بيروت لا تموت"، في دار المصور - الحمرا - الوردية. يستمر حتى يوم الاحد في 11 الحالي.

18,30 محاضرة يقدمها الدكتور جبران القرنقوني عبر تطبيق Zoom، بعنوان "التصرف الصحيح في القيادة الدفاعية"، بدعوة من لجنة السلامة المرورية في جمعية اندية الليونز الدولية المنطقة 351 - لبنان الاردن فلسطين برئاسة الليون الدكتورة رانيا عبود ملحم، بالتعاون مع نادي بيروت فينيكس ونادي بيروت زينون.


==========================================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منا...

تحقيق - حنان نداف وطنية - تعد "راحة الحلقوم" في صيدا حلوى المولد بلا منازع، وهي وان وجدت ز

الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020 الساعة 10:22 المزيد

هل يصبح اللبنانيون من ذوي الدخل ا...

تحقيق اميمة شمس الدين وطنية - بعد تراجع قيمة الرواتب لدى اللبنانيين جراء ارتفاع سعر الدولا

الأربعاء 21 تشرين الأول 2020 الساعة 12:46 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب