بيئيو التجمع الديموقراطي: لاستيفاء الرسوم المتوجبة على شركات الترابة في الهري وشكا

الخميس 17 أيلول 2020 الساعة 07:45 متفرقات
وطنية - طالب تجمع الخبراء والناشطين البيئيين في لبنان (قطاع البيئيين في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان) ولجنة البيئة في التجمع في بيان، "حكومة تصريف الاعمال والنيابة العامة المالية، بإلزام شركات الترابة في شكا والهري، دفع الرسوم التي تهربت من دفعها طوال سنوات، بعدما أكمل الجيش مسح مقالع الشركتين ومعرفة عدد الأمتار المستخرجة".

ورأى أن "هناك نوعين من الرسوم المفروضة على مقالع شركات الترابة: الاول رسوم بلدية قيمتها 18000 ليرة لبنانية حسب سعر الدولار عام 2010 اي 12 دولارا عن كل متر مربع، تتضاعف مع كل ثمانية أمتار من الحفر، والثاني رسم لوزارة المالية حوالى الف وخمسمئة ليرة عن كل متر مكعب أي حوالى دولار أميركي واحد عن كل متر مكعب من مقالع الترابة، أي إن الرسوم المتوجبة على الشركتين تصل الى عشرات ملايين الدولارات لوزارة المالية عن الامتار المكعبة. كما ان الرسوم البلدية هي مبالغ كبيرة جدا عن الامتار المربعة".

ودعا "حكومة تصريف الأعمال والنيابة العامة المالية، الى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حق الشركتين، واستيفاء هذه الرسوم مع غرامات التأخير المفروضة عليهما، والزامهما دفع قيمة تشويه البيئة وتدميرها".



================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سد بسري بين مؤيد ومعارض فيما بير...

تحقيق - أميمة شمس الدين وطنية - تشهد قضية سد بسري تباينا في الآراء بين مؤيد للسد ومعارض له

الأحد 27 أيلول 2020 الساعة 19:32 المزيد

مشروع قانون الإعفاء من رسوم السي...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - على الرغم من أن مشروع قانون اعفاء المركبات والآليات من رسوم الس

الإثنين 21 أيلول 2020 الساعة 13:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب