متحدون: عليق رفع مذكرة إلى صوان للاستماع إلى عدد من الشهود

الأربعاء 16 أيلول 2020 الساعة 20:24 امن وقضاء
وطنية - أعلن "تحالف متحدون" في بيان أن "المحامي رامي عليق من التحالف تقدم بصفته فريقا في التحقيق العدلي أمس الثلثاء بمذكرة أمام المحقق العدلي القاضي فادي صوان لسماع عدد من الشهود، إضافة إلى مطالب أخرى، حيث أصدر القاضي صوان قرارا قضى بقبول المذكرة وضمها إلى الأساس اليوم الأربعاء 16 أيول الجاري".

وأشار إلى أن "عليق طالب بوجوب الاستحصال على داتا الاتصالات كدليل آخر لتأكيد صحة المعلومات المدلى بها وللتأكد ممن كانت لديه حيازة مادية لمحيط المرفأ في جوار العنبر رقم 12 ومن أجل رفع أي لبس حول الوقائع، وبالتالي اتخاذ القرار بسماع إفادة الشهود وتقرير منع سفرهم، واتخاذ القرار بسماع المدعى عليه الموقوف الرائد جوزيف النداف من جديد في حضور المدعي المحامي عليق بعدما تبين أنه حذر وأخطر وكتب وقام بواجباته بشأن المواد الموجودة في العنبر رقم 12. وبالتالي، بعد تأكيد صحة هذه المعلومات التي أثارت لغطا كبيرا لدى الرأي العام، من الأولى مكافأة الرائد النداف بدل توقيفه".

ولفت إلى أنه "جرت المطالبة برفع السرية المصرفية عن كل من المدعى عليهم شفيق مرعي وبدري ضاهر وحسن قريطم ونعمة بركس، والتحضير لطلبات إلقاء الحجز الاحتياطي على أموال المدعى عليهم الرئيسيين. هذا وكانت وردت الأسماء المذكورة بمعظمها في الشكوى رقم 1 المقدمة ضد 28 مدعى عليه من قبل تحالف متحدون والتي تم ردها جزئيا من قبل المحقق العدلي".

==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الضمان طلب فهل يستجيب مصرف لبنان...

تحقيق عادل حاموش وطنية - "جنى العمر"، "شقاء العمر"، تعويضات نهاية الخدمة، أصبحت لا تساوي

الخميس 17 أيلول 2020 الساعة 12:56 المزيد

العاصي ككل عام ينفض آثار السيول و...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - نفض العاصي آثار السيول التي اجتاحت حوضه قبل يومين، مخلفة أضرا

الثلاثاء 15 أيلول 2020 الساعة 10:04 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب