وصول 6 شاحنات كويتية محملة بالمستلزمات الطبية والعينية

الأربعاء 16 أيلول 2020 الساعة 19:37 مبادرات
وطنية - وصلت إلى بيروت اليوم 6 شاحنات محملة بعشرات الأطنان من المستلزمات الطبية والعينية إهداء من الشعب الكويتي إلى شقيقه اللبناني.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح ل"وكالة الأنباء الكويتية - كونا" خلال استقباله الشاحنات: "إن الأخيرة نقلت الأدوية والمواد العينية، إضافة إلى سيارتي نقل ستقدم إلى الصليب الأحمر اللبناني دعما لوجستيا لجهوده الإغاثية".

وأشار إلى أن "الشاحنات التي استغرقت رحلتها من الكويت أسبوعا تحمل مستلزمات جمعت بفضل تبرعات المواطنين والمقيمين إلى جانب القطاع الخاص في الكويت"، لافتا إلى أن "الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر الكويتي سيقوم، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت في لبنان، بتوزيع الادوية والمواد العينية خلال الايام المقبلة على المستشفيات والأسر المتضررة من جراء انفجار مرفأ بيروت في الرابع من الشهر الماضي".

وأكد "حرص الكويت على توفير كل ما أمكن من مستلزمات ومعدات وحاجات التي من شأنها أن تساعد اللبنانيين المتضررين في مواجهة الظرف العصيب وتجاوز الكارثة بأفضل السبل".

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أعلنت منذ يومين عن توقيع اتفاقية مع الصليب الأحمر اللبناني لتقديم مساعدات إلى 150 عائلة متضررة من جراء انفجار مرفأ بيروت لتمكينها من ترميم منازلها.

وأرسلت الجمعية، فور وقوع الانفجار، فريقا ميدانيا اطلع على الواقع الذي خلفه الانفجار، وأشرف على توزيع الحاجات المطلوبة للمستشفيات من معدات طبية ومواد صحية والحاجات المطلوبة للاسر من مواد صحية وغذائية وعينية وأدوات كهربائية.

========== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سد بسري بين مؤيد ومعارض فيما بير...

تحقيق - أميمة شمس الدين وطنية - تشهد قضية سد بسري تباينا في الآراء بين مؤيد للسد ومعارض له

الأحد 27 أيلول 2020 الساعة 19:32 المزيد

مشروع قانون الإعفاء من رسوم السي...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - على الرغم من أن مشروع قانون اعفاء المركبات والآليات من رسوم الس

الإثنين 21 أيلول 2020 الساعة 13:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب