مشروع بيئي من اليونيفيل الإيطالية لبلدية طيرفلسيه في صور

الأربعاء 16 أيلول 2020 الساعة 15:12 متفرقات
وطنية - صور - سلم قائد القطاع الغربي لليونيفيل قائد القوة الايطالية الجنرال أندريا دي ستازيو هبة من وزارة الدفاع في بلاده الى بلدة طيرفلسيه، عبارة عن مستوعبات لتجميع النفايات، في حضور رئيس البلدية حسين شلهوب، نائب قائد الكتيبة الماليزية المقدم جوهان، أعضاء المجلس البلدي وضباط ايطاليين وماليزيين.

ويندرج المشروع البيئي والمؤلف من 200 مستوعب سعة 240 ليترا و150 مستوعبا سعة 120 ليترا لفرز النفايات، وممول من وزارة الدفاع الايطالية، في إطار الدعم والإلتزام لفائدة السكان المحليين عبر إنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة، وانسجاما مع احترام المعايير البيئية وخلق مناخ صحي وسليم في المنطقة.

وشكر نائب رئيس البلدية محسن مازح "اليونيفيل عموما والكتيبة الإيطالية خصوصا، على المبادرة وعلى الدعم المتواصل"، منوها بـ"التعاون المثمر بين اليونيفيل والسلطات المحلية في جنوب لبنان"، خاصا بالشكر دي ستازيو وإيطاليا حكومة وشعبا على "وقوفهما الدائم إلى جانب الشعب اللبناني".

بدوره، أعرب دي ستازيو عن سروره لإنجاز المشروع الذي "سيساهم في تلبية جزء من حاجات السكان لتحسين الظروف البيئية والمناخية في البلدة"، مشددا على أهمية "الحوار والتعاون الثابت والفعال بين السلطات المحلية وخاصة في مجال تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين"، منوها بـ"علاقة الصداقة والإحترام المتبادل بين جنود حفظ السلام والأهالي".

وختاما، كان تبادل للدروع التذكارية.



=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أزمة فقدان الطوابع مجددا في سرايا...

تحقيق ايمان سلامة وطنية - تشهد محافظة لبنان الجنوبي ارتفاع وتيرة أزمة فقدان طوابع فئة الال

الجمعة 16 تشرين الأول 2020 الساعة 12:29 المزيد

موسم زيتون غير واعد في قرى شرق صي...

تحقيق حنان نداف وطنية - يشكو أصحاب أراضي الزيتون وضامنوها والمزارعون في قرى شرق صيدا ومحيط

الخميس 15 تشرين الأول 2020 الساعة 13:02 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب