حزب الخضر : ان الاوان لمحاسبة الفاسدين والمقصرين والمستهترين بارواح اللبنانيين

الأربعاء 05 آب 2020 الساعة 21:51 متفرقات
وطنية - اعتبر حزب الخضر اللبناني في بيان ان "الإنفجار الذي حصل في مرفا بيروت و حصد المئات من الجرحى والآلاف من الضحايا والمفقودين وألحق دمار كليا وجزئيا في الممتلكات العامة والأبنية والمنازل والمؤسسات في بيروت ومحيطها وحرم الكثيرين من جنى العمر، وكذلك العاملين في مرفا بيروت والشركات المحيطه وأدى الى تلويث للهواء بالدخان السام الذي خلفه الحريق والانفجار كل ذالك نتيجة الاهمال والاستهتار بسلامة اللبنانيين وسؤ الادارة والفساد وعدم مراعاة شروط السلامة العامة هذا كله جعل العاصمة بيروت منكوبة ومفجوعة وكأن معاناة اللبنانيين من الأوضاع المالية والإقتصادية الخانقة وجائحة الكورنا لاتكفيهم ".
وقال :" ماحدث يجعلنا في حزب الخضر اللبناني نتسائل كما الكثيرين عن الأسباب التي أدت الى هذه الكارثة الوطنية كيف حدثت ؟ لماذا تم تفريغ هذه الحمولة من المواد الكيمائية الخطرة وابقائها ضمن حرم المرفا لفترة طويلة منذ العام 2014 على الرغم من خطورتها ؟ لماذا لم تراع شروط السلامة العامة في تخزينها ؟ من المستفيد من بقائها ؟ ومن هم المسؤولين اللذين تسببوا في هذة الكارثة ؟ أسئلة كثيرة برسم نتائج تحقيق شفاف مطلوب إجراءه من قبل خبراء محترفين يكشفون للبنانيين حقيقة ماجرى ويحددون المسؤوليات لما حدث لكي تأخذ العدالة مجراها بدون أي مراعاة لأصحاب النفوذ والمصالح آن الأوان لمحاسبة كل الفاسدين والمقصرين والمستهترين بأرواح اللبنانيين وبالممتلكات العامة والخاصة
نحن في حزب الخضر اللبناني نتقدم بالعزاء من عائلات الشهداء الذين استشهدوا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى ونحي اللبنانيين الذين اظهروا تضامنا" مع شركائهم في الوطن كما في كل مرة يتعرض فيها لبنان الى كارثة ، يهب الجميع لمد يد المساعدة في بلسمة الجراح والتخفيف من وقع الكارثة وآثارها ونشكر كل من ساهم ويساهم بتقديم المساعدة لنهوض من جديد ولكن تبقى المسؤولية الأولى على عاتق الدولة ومؤسساتها في مواجهة نتائج الكارثة و توفيركل مايلزم لمحو آثار النكبة ومخلفاتها".



=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

قطاف الزيتون في النبطية: تراجع ال...

تحقيق علي داود وطنية - بدأ موسم قطاف الزيتون في النبطية باكرا هذا العام وقبل انتظار امطار

الجمعة 08 تشرين الأول 2021 الساعة 11:28 المزيد

Lusa - Business News - Portugal: ...

تحقيق علي داود وطنية - وضع المكتب الوطني لنزع الالغام التابع للجيش، بالتعاون مع الأمم المت

الثلاثاء 05 تشرين الأول 2021 الساعة 10:50 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب