حفل ضخم لجمعية لبناني وأفتخر تحية للجيش في عيده ال 75

الأحد 02 آب 2020 الساعة 09:35 متفرقات

وطنية - نظمت جمعية "لبناني وأفتخر"، الهادفة إلى دعم المؤسسات الحكومية، حفلا ضخما من تنفيذ شركة ICE International Events، بعنوان "كرمالك يا وطن" في منطقة نهر الكلب، وتحديدا من The Legend من دون جمهور، برعاية قائدالجيش العماد جوزاف عون، ناشرة روح الصمود لدى جميع المغتربين اللبنانيين التواقين إلى الوقوف مع أهلهم لإنقاذ وطنهم لبنان.

نقل الحفل مباشرة على القنوات اللبنانية كافة، لمناسبة الذكرى ال 75 لتأسيس الجيش، حيث اجتمعت نخبة من الفنانين تهليلا وتمجيدا للدور السامي لكل عسكري وقف مدافعا عن أرض وطنه.

تخلل الحفل باقة من الأغاني الوطنية أداها المطربون ملحم زين، غسان صليبا، جوزف عطية ورامي عياش الذين ملأوا وادي نهر الكلب أصواتا جبارة معيدين روح الصمود والعنفوان إلى قلوب اللبنانيين.

أما الشاعر نزار فرنسيس فتغنى بالجيش والوطن من خلال شعر وطني. وكان للملحن والمؤلف الموسيقي ميشال فاضل مقطوعة موسيقية أداها 50 موسيقيا و30 مغنيا، إلى جانب عرض راقص لفرقة نديم شرفان، المعروف بتصميم الرقصات لمجموعة "مياس".

والمفاجأة الكبيرة كانت إطلالة للفنان الاماراتي حسين الجسمي من إمارة دبي معيدا الجيش بعيده الوطني ومشاركته بتأدية أغنية "بحبك يا لبنان" رسالة عن محبة الشعب العربي لاشقائهم اللبنانيين.

وتميز الحفل بتقنيات صوتية وضوئية عالية وفريدة إضافة الى عرض صوري ألقى الضوء على إنجازات الجيش، باعثا الأمل نحو مستقبل أفضل، وسط الأزمات المتلاحقة التي تفتك بلبنان.

وكانت لجمعية "لبناني وأفتخر" كلمة ألقاها رئيسها السيد فادي فياض، قال فيها: "إن الجمعية لم تشأ أن يمر عيد الجيش من دون التفاتة خاصة"، وأكد محبة الشعب للجيش كما محبة الجيش للشعب. وقال: "إننا في زمن يموت فيه الوطن من أجل أن يحيا الزعيم، وحده الجيش يموت من أجل أن يحيا الوطن".

كما تكلم عن جيل الشباب "الحالم بأن لا يكون لهم لون غير لون العلم اللبناني".

وقال: "إن لبنان يمر بمحنة كبيرة لكنه كطير الفينيق سيخرج منها منتصرا، وسيبقى صلة الوصل بين الشرق والغرب، وعلى الشعب أن يصمد ويبقى موحدا حول الجيش الذي هو الركيزة الأساسية لخلاص الوطن".



============ ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب