محمد سليمان شارك في اعتصام وادي خالد: لحل قضية مصادرة المواشي

الجمعة 31 تموز 2020 الساعة 17:39 اقتصاد
وطنية - شارك عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد سليمان وعدد من رؤساء بلديات وادي خالد والمخاتير وفاعليات المنطقة في الاعتصام الذي ينفذه أصحاب المواشي المصادرة أغنامهم من نهار أمس على الطريق الرئيسية في وادي خالد -المجدل، احتجاجا على مصادرة القوى الأمنية لقطعان الاغنام.

وكانت كلمة لسليمان شدد فيها على هوية إبن وادي خالد الوطنية، لافتا الى أن "منطقة وادي خالد جزء لا يتجزأ من هذا الوطن، وليست خارجة عنه"، سائلا عن "التدابير المشددة على مداخل وادي خالد، ولماذا هذا التضييق على هذه المنطقة في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلد".

وأكد أن "وادي خالد وأهلها حريصون على الدولة وشرعيتها وهم صمام الأمان لمنطق الدولة، وعناصر الجيش هم أبناء هذه المنطقة وسنحافظ عليهم".

وطالب ب"ضرورة حل قضية مصادرة بعض المواشي، وهل هي مسموحة أو ممنوعة وهل مسموحة لمناطق محددة وأخرى لا؟".

ودعا سليمان الأهالي المعتصمين الى "فتح الطرق وتسهيل الأمور للبحث عن حلول"، مناشدا قائد الجيش العماد جوزف عون والمؤسسة العسكرية أن "تأخذ مبادرة وأن تعيد النظر بالإجراءات التعسفية المتخذة بحق أهالي المنطقة في ظل الضائقة الإقتصادية الخانقة وخصوصا أننا في فترة عيد والمواشي المصادرة هي للأضاحي وهي مصدر رزق للناس".

وختم: "الجيش جيشنا وأنتم أهلنا وجميعنا يد واحدة وغايتنا واحدة هي الحفاظ على الوطن".

الشيخ

وكانت كلمة لبلديات وادي خالد ألقاها نائب رئيس إتحاد بلديات وادي خالد الشيخ أحمد الشيخ أعرب فيها عن "ثقة أبناء قرى وبلدات وادي خالد بالمؤسسة العسكرية وبقائدها العماد جوزف عون وبضباطها وأفرادها"، مطالبا الدولة ب"الكف عن الغبن اللاحق بحق هذه المنطقة وتشويه صورتها وكأن كل شيء يدخلها معد للتهريب وهي محرومة من أبسط حقوقها حتى من زيارات المسؤولين".

وكرر مناشدته قائد الجيش ب"إنصاف وادي خالد بعيدا عن القرارات السياسية الجائرة بحق أبنائها".



============ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب