رابطة الأساسي هنأت بالأضحى: سنبقى معا وراء حقوقنا حتى تحقيقها كاملة

الخميس 30 تموز 2020 الساعة 16:31 تربية وثقافة
وطنية - هنأت الهيئة الادارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان المعلمين واللبنانيين بحلول عيد الأضحى.

وسألت في بيان: "عيد بأي حال عدت يا عيد! لا ندري إذا كان يحق لنا أن نفرح لحلول عيد الأضحى المبارك، وداخل كل واحد منا غصة عميقة مملوءة بالحزن على حال وطننا المثير للشفقة.ها هو العيد يعود من جديد، وحالنا تزداد سوءا، نريد أن نفرح ولكن هل يكون فرحنا حقيقيا؟ ونحن نسمع ونشاهد ما يتعرض له زملاؤنا المعلمون والموظفون من خسارة أكثر من 75 في المئة رواتبهم نتيجة تدني سعر صرف العملة الوطنية وتدني القدرة الشرائية".

وتابعت: "مهما يكن، أضحى مبارك لجميع اللبنانيين ونخص الزملاء في التعليم الرسمي والتعليم الخاص بأطيب التمنيات في هذه المناسبة المباركة، آملين لهم جميعا الصحة والعافية، راجين أفول زمن الكورونا والإنتصار النهائي على هذا الفيروس الخبيث، ونأمل عودة الحياة إلى طبيعتها بحلاوتها ومرها الإقتصادي الإجتماعي الذي يفاقم الأزمة والبؤس بشكل غير مسبوق، ولا نبالغ أننا نواجه قاتلين: الكورونا والأزمة الإقتصادية".

وختمت: "إننا، ومن موقعنا في رابطة معلمي التعليم الأساسي ندعو الزملاء المعلمين، في هذه المناسبة، الى التضامن والتكاتف لأن نضالاتكم وتضحياتكم وثبات مواقفكم وإصراركم هي الأساس لإنتزاع الحقوق، وسنبقى معكم وراء حقوقنا حتى تحقيقها كاملة. وندعو جميع اللبنانيين إلى مزيد من الوعي والنضال لمواجهة الأخطار المحدقة بنا.
كل أضحى وأنتم بخير، وينعاد على الجميع من دون كورونا، وبتعافي الإقتصاد اللبناني بالخلاص من الفاسدين ومن الذين أوصلونا إلى الحال السيئة التي نحن فيها".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب