عكر زارت نقابة الصحافة: اؤكد استمرار التزام الجيش حماية الصحافيين

الجمعة 17 تموز 2020 الساعة 12:22 سياسة
وطنية - زارت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر عدرا، قبل ظهر اليوم، نقابة الصحافة والتقت النقيب عوني الكعكي واعضاء النقابة.

عكر
وأكدت الوزيرة عكر، بعد اللقاء الذي استمر حوالى الساعة، "المساعدة في حماية الصحافة والصحافيين وتأمين مقدمات صمودهم والدفاع عن دورهم في نشر الحقيقة وضمان حقوقهم واستمراريتهم في ظل اقفال عدد من المؤسسات العريقة في البلد".

وقالت: "نحن نتطلع الى دور كبير لنقابة الصحافة، في ظل الاوضاع الراهنة والتحول الكبير الحاصل على صعيد الاعلام، ومنافسة الاعلام الرقمي او السوشيل ميديا، ونشر الاخبار الكاذبة والمضللة في بعض الاوقات، التحدي كبير امام الصحافة اللبنانية وخصوصا بعد تراجع عدد القراء، كيف يمكننا انقاذ الصحافة اللبنانية هناك حاجة ماسة لتشجيع الاقلام الموضوعية التي لا تزال تكتب في الصحف وتنقل الراي الحر والمعلومات الدقيقة".

وأشارت الى ان "الكعكي متفائل بان الصحافة بالف خير، ولعله يشير الى خلق فرص متجددة وافتتاح صحف جديدة وطباعة صحف اجنبية في لبنان، وانني اذ اشكر الاعلام لدفاعه الدائم عن الجيش اللبناني اؤكد استمرار التزام هذا الجيش مهماته لحماية الصحافيين".

وقالت: "اشكر هذه الدار العريقة على الدعوة الكريمة، ويشرفني دائما ان اكون الى جانبكم والى جانب الصحافة الحرة والموضوعية والتي تميز بها لبنان والتي تنقل ايضا الرأي والرأي الاخر".

الكعكي
بدوره، أكد النقيب الكعكي ان "الصحافة المكتوبة لم تمت"، وقال: "صحيح ان عدد القراء يتضاءل بسبب السوشيل ميديا والاعلام الالكتروني، الا ان الصحافة لا تزال موجودة".

واضاف: "عندما نرى "النيويورك تايمز" تصر على الطباعة الورقية فهذا يعني انها لم تمت".

وتحدث الكعكي عن دور الجيش منذ تأسيس لبنان ومن اليوم، مؤكدا انه "مفخرة للشعب اللبناني لانه لم يأخذ أي منحى طائفي ولم يتدخل الا لمصلحة الدولة اللبنانية والشعب اللبناني".

وأثنى على عمل وزيرة الدفاع ووصفها بـ"الوزيرة الناجحة لانك تتمتعين بادارة جيدة".


========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

زراعة الملوخية تلقى رواجا في الج...

تحقيق علي داود وطنية - الملوخية نبتة تحسب من مجموعة النباتات الورقية الخضراء، وتحوي في مكو

الجمعة 22 تشرين الأول 2021 الساعة 09:41 المزيد

الشتائم فشة خلق وحيدة لدى اللبنا...

تحقيق كاتيا شمعون وطنية - في بلد نتنافس فيه على المراتب الاولى عالميا في الفقر والفساد و

الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 الساعة 10:57 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب