كاليفورنيا تطعن في قرار الإدارة الأميركية بشأن تأشيرات دخول الطلاب الأجانب

الجمعة 10 تموز 2020 الساعة 09:38 دوليات
وطنية - قررت ولاية كاليفورنيا ، بعد جامعتي هارفرد وإم آي تي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، امس الطعن أمام القضاء في قرار إدارة الرئيس دونالد ترامب سحب تأشيرات دخول الطلاب الأجانب الذين تختار جامعاتهم الإبقاء على التعليم عن بعد عند استئناف العام الدراسي.

وأعلنت شرطة الهجرة والجمارك الأميركية في وقت سابق أن "الولايات المتحدة لن تسمح للطلاب الأجانب بالبقاء على أراضيها إذا كانوا مسجلين في مؤسسات تعليمية قررت بسبب جائحة كوفيد-19 إعطاء حصصها التعليمية كاملة عبر الإنترنت عند معاودة الدروس في الخريف".

واعتبر المدعي العام الفدرالي في كاليفورنا خافيير بيسيرا مدعوما في طعنه من مسؤولي قطاع التعليم العالي الرسمي في الولاية أن "الإجراء الذي قد يطاول عشرات آلاف الطلاب في كاليفورنيا غير قانوني".

وتابع في بيان "انه عار على حكومة ترامب، فهي لا تهدد فرص الطلاب في الذهاب إلى الجامعة فحسب، بل كذلك صحتهم ورفاههم، بإرغامهم على حضور دروس جماعية شخصيا رغم تفشي فيروس كورونا المستجد".

وسجلت كاليفورنيا، الولاية الأميركية الأكبر عدديا وإحدى البؤر الرئيسية للوباء في الولايات المتحدة، حوالى 300 ألف إصابة بالفيروس وأكثر من ثمانية آلاف إصابة يومية.

وقال بيسيرا :"إن هذا الطعن يقوم على مبدأ أميركي جوهري مفاده أن كل من يعمل بكد ويحترم القوانين يمكن أن يحظى بفرص في التقدم".



===================س.ع.



تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب