برنامج اليونسكو للتعليم والتدريب الفني والمهني المعجل مولته الخارجية النروجية ونفذته مؤسسة الصفدي

الثلاثاء 30 حزيران 2020 الساعة 16:11 تربية وثقافة
وطنية - طرابلس - تنظم "مؤسسة الصفدي" في إطار مشروع اليونسكو "برنامج التعليم والتدريب الفني والمهني المعجل" للشبان والشابات الأكثر حاجة، والذي تموله وزارة الخارجية النروجية، دورات تدريب للشبان والشابات في شمال لبنان وينضوي تحته مشروع يحمل عنوان "طريقة إنشاء مشروعي الصغير".

ويستهدف المشروع 200 مستفيد يخضعون لتدريبات مهنية وتقنية في معهد الصفدي للتدريب المهني المعجل في طرابلس، في مجالات الخياطة، التجميل، مساعد طاه، ونادل.

وبعد تنفيذ النصف الأول من المشروع، بمشاركة 100 مستفيد ومستفيدة من المتدربين، خضع زهاء 50 في المئة منهم لتدريبات على المهارات الإدارية مع مدربين مختصين، بحيث تم التركيز على ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة.

وتبعا لهذه التدريبات المهنية والمهاراتية الكثيفة، قدم المستفيدون أفكارا لمشاريع صغيرة، متطرقين إلى الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع المطروح وملاءمته مع الظروف التي يمر بها البلد، وإلى الوقت الذي يتطلب تنفيذه، والموارد اللازمة لإنشائه.

وشكل فريق من المختصين في "مؤسسة الصفدي" إلى جانب المدربين لجنة تحكيم هدفها تقويم هذه المشاريع المطروحة بناء على قائمة من المعايير المدروسة. وهكذا سيتم اختيار أفضل المشاريع لتنال تمويلا لتنفيذها في ما بعد.

وتهدف "مؤسسة الصفدي"، من مشاريع كهذه، إلى "تمكين النساء والشباب في طرابلس والشمال، وتزويدهم خبرات ودعما تمكنهم مواجهة التحديات مهما كانت صعبة أو كبيرة".


======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط بيئي بين بلدتي عكار العتيقة...

تحقيق مشال حلاق وطنية - عكار- تشهد المناطق العكارية طيلة أيام الأسبوع وخصوصا في عطلة نهاية

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 12:37 المزيد

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب