دورة تدريبية تأهيلية لكشافة الغد في المنية

الثلاثاء 30 حزيران 2020 الساعة 15:03 متفرقات
وطنية - المنية - نظمت قيادة التدريب في مفوضية قضاء المنية ـ الضنية لجمعية "كشافة الغد" دورة تدريبية تأهيلية لقادة الوحدات ومساعديهم في فوجي المنية الكشفي والموسيقي، التي أقيمت في حديقة بلدية المنية، وامتدت لمدة 3 أيام، وشارك فيها 20 قائدا وقائدة من الفوجين.

قاد الدورة مسؤول التدريب في المفوضية (قائد فوج المنية) عمر بكار، وساعده كامل حامد بإشراف مفوض المنية ـ الضنية عبد الرزاق الصاج.

تخلل الدورة محاضرات وورش عمل كشفية وأنشطة خلوية ودروس عملية، بهدف تدعيم القادة كشفيا استكمالا لاستلام مهامهم الجديدة في الأفواج.

وفي اليوم الختامي من الدورة، قام رئيس الجمعية عبد الرزاق عواد برفقة مفوض تنمية القيادات في الجمعية أنطوان فغالي بزيارة للمخيم التدريبي، رافقهم مسؤولو الجمعية زاهرة شومان ومصطفى المصري ومحمد عواد ورامي فغالي، حيث كان في استقبالهم الصاج وعدد من أعضاء مجلس المفوضية، وكانت جلسة تدريبية خاصة قدمها المفوض فغالي وشومان، ركزت بمجملها على "أهمية التدريب ودور القائد وصفاته، وأهمية اعتماد الأساليب المثلى لإيصال المعلومة وجذب اهتمام الكشافين، تحقيقا للأهداف التربوية للحركة الكشفية".

عواد
واختتمت الدورة بسهرة نار حضرها أهالي القادة المتدربين، ووفد قيادة الجمعية، وألقى رئيس الجمعية عبد الرزاق عواد كلمة اعرب فيها عن فخره "بأداء الجمعية على امتداد الوطن، وبخاصة مفوضية المنية ـ الضنية"، موجها "التحية إلى مجلس المفوضية وللقادة والمتدربين والأهالي"، معتبرا أن "كشافة الغد كانت ولا تزال رقما صعبا في المعادلة الكشفية بهمة قادتها، لاسيما المفوض العام المهندس أحمد حبلي، وجميع المفوضين والكادر القيادي في الجمعية، وهي تسير بخطى ثابتة نحو غد أفضل".

فغالي
ونوه المفوض فغالي "بحسن التنظيم وحسن اختيار المتدربين" مؤكدا "دور مفوضية تنمية القيادات الساعي لإعداد القادة الناجحين، وتوحيد الأساليب التدريبية بين مختلف المفوضيات للارتقاء بمستوى القادة".

الصاج
وكانت مداخلات للمفوض الصاج الذي رحب بقيادة الجمعية مثنيا على "دور قائد الدورة عمر بكار الذي حرص طيلة مدة الدورة على استفادة جَميع القادة ودعمهم بالمعلومات إغناء لمخزونهم العقلي والكشفي"، أعقبه بكار بكلمة شكر فيها قيادة الجمعية وقيادة المفوضية على ثقتهم، واعدا "بتقديم الأفضل والوقوف إلى جانب القادة المتدربين تلبية لاحتياجاتهم الكشفية".

ثم قدم القادة المتدربون فقرات واسكتشات متنوعة وهادفة، واختتمت السهرة بنشيد الوداع والتقاط الصور التذكارية.


======================ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب