المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام

الخميس 04 حزيران 2020 الساعة 11:29 متفرقات
وطنية - صيدا - عقدت أمانة سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا إجتماعا، في مركز جمعية التنمية للإنسان والبيئة، تداولت خلاله بالأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي وصلت إليها البلاد والخوف من الانفجار الاجتماعي ومستقبل الوضع التربوي بعد جائحة كورونا.

وأكدت أمانة السر في بيان، "ضرورة التعاون مع جميع فاعليات المدينة خصوصا مع بلدية صيدا للتحضير لقابل الأيام، مع العلم أن الحكومة الحالية لم تستطع حتى الآن اتخاذ أي خطوة تفتح مجالا للأمل وتترجم أقوالها بأفعال تريح الناس، وما زالت في كل اجتماعاتها تراوح مكانها وتعتمد نفس النهج الفاسد الذي أوصل البلاد إلى الانهيار والواقع المأزوم الذي نعيشه.

وخلصت إلى الآتي:
- دعوة لجان التجمع الاجتماعية والصحية والتربوية للاجتماع ووضع التصورات المناسبة وتحضير مشاريع تساهم في تحصين الأمن الصحي والاجتماعي والتربوي.
- عقد لقاء مع رئيس بلدية صيدا لدعم فتح وتشغيل المستشفى التركي الذي تم التوصل إليه بالإتفاق مع وزارة الصحة العامة وللتباحث بآلية الإستمرار بموضوع التوزيعات وصندوق الدعم الإجتماعي واقتراح القيام بمسح ميداني شامل للمدينة.
- إقامة ورشة عمل حول الأمن الاجتماعي مع شرطة بلدية صيدا للتدرب على مواجهة بعض المشاكل الاجتماعية بالتنسيق مع لجان الاحياء في المدينة.
- تلبية دعوة جمعية قوس قزح لزيارة تعنايل البقاع للتعرف على مشروع يقام من قبلها حول التنمية الريفية".


============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب