معن بشور رثى الشيخ القاضي زكريا غندور: حياته مليئة بالعطاء

الأربعاء 03 حزيران 2020 الساعة 12:55 متفرقات
وطنية - رثى المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية الشيخ القاضي زكريا غندور، وقال: "من الصعب أن تذكر محلة الطريق الجديدة، العريقة في تراثها الوطني العروبي الإسلامي إلا وتذكر مسجد الامام علي بن أبي طالب (ع) معقل العديد من الاعتصامات والمناسبات ومنطلق العديد من المسيرات المرتبطة بقضايا الأمة، وحاضن العديد من الصلوات على رموز كبيرة بدءا من جنازة أول شهيد لبناني في الثورة الفلسطينية خليل عز الدين الجمل، الى المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد، وصولا الى العقيد الشهيد نور الدين الجمل الذي استشهد في مواجهة الإرهابيين في عرسال الى قادة فلسطينيين كبار كابي ماهر اليماني، وعبد الكريم قيس ( ابو عدنان)، وشفيق الحوت، وكمال مدحت".

ومن الصعب أن تذكر هذا المسجد المبارك إلا وتذكر الشيخ الراحل القاضي زكريا غندور الذي عرفه المسجد على مدى أربعين عاما، اماما وخطيبا وراعيا وقلبا مفتوحا لكل أوجاع أبناء العاصمة التي انتمى إليها روحيا وعاطفيا بعد أن جاء اليها شابا متوثبا من بلدته الروضة في البقاع الغربي.

وأن أنسى لا أنسى، كيف ان الشيخ الراحل زكريا غندور كان يفتح باحات المسجد لكل اعتصام من أجل نصرة فلسطين وأسراها، و مساندةالعراق اثناء الحصار والحرب عليه، بل يخصص خطبته لموضوع الاعتصام بل لتشييع كل شهيد لبناني او فلسطيني اعطى حياته ودمه من أجل بلاده.


واليوم اذ تودع بيروت، ولبنان كله، الشيخ الجليل بعد مرض عضال أصابه، أنما تكرم في وداعه قيما وطنية وعربية ووحدوية وأخلاقية وإيمانية كبرى، تماما كما كان الأمر قبل أسبوع مع رحيل قاض آخر هو الشيخ العلامة الدكتور يحيى الرافعي.

رحم الله الشيخ زكريا غندور الذي يختصر في حياته المليئة بالعطاء، حكاية بيروت ، بل حكاية الوطن كله بكل آماله والامه، بل أوجاعه وجهاده، يجسد في سلوكه معاني متعددة أبرزها العطاء من اجل الانسان، والكفاح من أجل الوطن".


================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط بيئي بين بلدتي عكار العتيقة...

تحقيق مشال حلاق وطنية - عكار- تشهد المناطق العكارية طيلة أيام الأسبوع وخصوصا في عطلة نهاية

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 12:37 المزيد

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب