توقيع اتفاق شراكة وتعاون بين غرفة طرابلس وجمعية ارادة

الثلاثاء 02 حزيران 2020 الساعة 14:51 اقتصاد
وطنية - طرابلس - وقع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي ورئيس جمعية "إرادة" عاصم النوام إتفاق شراكة وتعاون، في حضور مسؤولين في الغرفة وأعضاء من الجمعية.

ورحب دبوسي بجمعية "إرادة" العابرة للمناطق اللبنانية"، مبديا سعادته "بتوقيع شراكة وطنية مع نخبة تعمل على توسيع تطلعاتها وأهدافها لتشمل كل المناطق اللبنانية وخصوصا طرابلس الكبرى، لتتبلور بذلك الأهداف المشتركة في تطوير القطاع الخاص الذي يعزز الثقة والايمان بلبنان والوطن".

وقال: "إن شراكتنا هي إنسانية تضفي جوا وطنيا شاملا وجامعا يتخطى حواجز الطوائف والمذاهب ويعتمد على الإرادة الطيبة وإستخدام العقول النيرة والأيدي الخيرة لإستثمار طرابلس الكبرى".

وأضاف: "هذه الشراكة تستدعي بدورها إعتبار الإقتصاد محوريا في حياتنا العامة ولا يمكن تنميته وتطويره إلا بإعتماد أسلوب تقبل الآخر وايجاد التوازن بين المصالح، ونحن نتعامل مع بعضنا البعض على تلك الأسس، مؤكدين أن شراكتنا ستظللها المتابعة الحثيثة والفورية لتنفيذ مضامينها مع كل القطاعات. ولقد سررت كثيرا بما أفادني به النوام أن الأوقاف الإسلامية بما تملكه من غنى قد أبدت إستعدادها للإنخراط في عملية الإستثمار، وهذا يعطي دلالة على روح التعاضد والإنفتاح وان لا مصلحة لأحد بالإنكفاء والتقوقع لأن لدينا ثروات كثيرة لا يعقل أن نعيش وسطها ونحن في حال من الفقر، لذلك علينا العمل معا على تصويب مسار الدولة ليس بالطرق العنفية بل بتوسل العناية الإقتصادية الإنتاجية".

من جهته، أثنى النوام على "جهود الغرفة برئاسة دبوسي الذي يعطي نشاطه المثال الفذ عن طريقة العمل على نطاق الغرف التجارية عموما"، مؤكدا دعم "إرادة" الكامل للمشروع الضخم الجبار الذي يدعو الى الفخر والاعتزاز، مشيرا الى أن زيارته وزملاءه الى الغرفة تؤكد أن نشاط "إرادة" لا يقتصر على بيروت وحسب، بل يتسع نطاقه ليطاول كل المناطق اللبنانية، ويترجم بأوسع العلاقات مع رجال أعمال ومستثمرين لبنانيين منتشرين في بلدان الخليج العربي والأميركيتين وسائر دول العالم".

وشدد على "وقوف أبناء بيروت الى جانب أبناء طرابلس في مشاريعهم وتطلعاتهم"، مؤكدا أن "العلاقة بين المناطق يجب أن تكون تكاملية لأننا في وطن واحد"، داعيا الى "مواجهة الأزمات الراهنة بتطوير كل الأعمال وعلى كل صعيد، والى التخطيط للخروج منها ومساعدة المجتمع اللبناني بكل مكوناته وتعزيز التعاضد بين أعضاء "إرادة" لتطوير المشاريع ووضع برنامج "خبرات" لدى الجمعية في سبيل إنجاح تنفيذ مختلف المشاريع".

وبعد كلمة للشيخ محمد مطرجي عن "النظرة الاسلامية الى الاقتصاد وتطوير المجتمعات"، وقع دبوسي والنوام وثيقة إتفاق الشراكة.


======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط بيئي بين بلدتي عكار العتيقة...

تحقيق مشال حلاق وطنية - عكار- تشهد المناطق العكارية طيلة أيام الأسبوع وخصوصا في عطلة نهاية

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 12:37 المزيد

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب