الائتلاف الشعبي ضد مصانع الاسمنت يعقد مؤتمرا صحافيا امام السرايا الخميس: سنكشف ارتكابات شركات الترابة

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 13:50 اقتصاد
وطنية - أكد الائتلاف الشعبي ضد المقالع والكسارات ومصانع الاسمنت في بيان أنه "إزاء السكوت المريب للقوى السياسية المستفيدة من شركات الترابة في الكورة، ومع الأضاليل التي تبثها بعض وسائل الاعلام لتغطية جرائم الإبادة الجماعية والدمار البيئي الشامل التي ارتكبتها شركتي الترابة الوطنية وهولسيم، نسأل: "ماذا لو كانت هذه الجرائم في قراكم وبين بيوتكم الا تعمدون إلى تدميرها بالحجارة والعصي؟".

أضاف البيان: "جريمة جديدة تسجل في حق أهل الكورة، وهي أن بعض عمال شركات الترابة، يقومون بإحراق كميات كبيرة من زيت السيارات والشاحنات والمولدات المحروق في أفرانها الى جانب البتروكوك، للتسبب بالمزيد من القتل المتعمد لأهل القرى المجاورة بالمعادن الثقيلة التي يطلقها هذا الزيت المحروق القاتل".

وتابع: "اننا نضع هذا الاخبار برسم وزراء البيئة والصناعة والصحة والاقتصاد مطالبين بإلزام هذه الشركات التوقف الفوري عن احراق الزيت المحروق والبتروكوك بين بيوت أهل الكورة التي تحرقها بالمقالع المدمرة وسوق أصحابها الى السجن".

وأعلن الائتلاف أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا أمام السرايا الحكومية في ساحة رياض الصلح الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس المقبل لكشف حقائق ووقائع ارتكابات شركات الترابة.


==================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط بيئي بين بلدتي عكار العتيقة...

تحقيق مشال حلاق وطنية - عكار- تشهد المناطق العكارية طيلة أيام الأسبوع وخصوصا في عطلة نهاية

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 12:37 المزيد

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب