حاماتي اطلعت على تجربة جامعة البلمند في نظام الامتحانات عن بعد

السبت 30 أيار 2020 الساعة 13:50 تربية وثقافة
وطنية - زارت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي نعمة، جامعة البلمند للاطلاع على سير عمل تجربة الجامعة الرائدة في نظام الامتحانات عند بعد.

وكان في استقبالها عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالوكالة الدكتور وليد مبيض ممثلا رئيس الجامعة الدكتور الياس وراق ومديرة مركز نظم المعلومات الجغرافية (GIS) الدكتورة أمل ايعالي في كلية الهندسة، اللذان رافقاها في جولة على مختلف الكليات ولاسيما مركز GIS الذي احتضن تطوير وإدارة نظام التقويم عن بعد.

وقدمت ايعالي، وهي إحدى مطوري النظام، أثناء الجولة شرحا مفصلا لنظام التقويم، عارضة لتجارب تطبيقه في مختلف كليات الجامعة وإحصائيات مفصلة أثبتت فعالية النظام وتجاوب الطلاب والأساتذة.

حاماتي

وأشادت حاماتي بالبرنامج المعتمد لإجراء امتحانات نهاية الفصل، الذي يريح الطلاب والاساتذة ويؤمن الشفافية ودقة المراقبة عبر تكنولوجيا متطورة تراقب الطالب وشاشة الكومبيوتر وتحدد موقعه.

وإذ هنأت الجامعة كونها كانت رائدة في تطوير وتطبيق هذا البرنامج وتحضير الطلاب لوجستيا له بفترة وجيزة، أشارت الى "أهمية تعميم هذه التجربة كنموذج تحتذيه كافة الجامعات والمدارس" متمنية دوام التوفيق والتألق لجامعة البلمند في طليعة جامعات لبنان.

عبود

بدوره، رحب نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والشؤون المحلية عميد كلية الهندسة البروفسور رامي عبود، الذي يرأس فريق العمل الخاص الذي أنشأته الجامعة ليعنى ببرامج التقييم عن بعد، بزيارة نعمة التي أتت في وقت كان أكثر من 1200 طالب يخضعون لاختباراتهم النهائية عبر الإنترنت. وأكد أن "هذا الجهد الرائد الذي تم تطويره في الجامعة بتفاني موظفينا ومساهمات خريجينا هو شهادة على الروح البلمندية التي تتحدى الصعاب".

ولفت إلى أن "نظام التقييم تم تطويره استجابة للأزمة"، مضيفا "ببساطة كان علينا القيام بشيء استثنائي لإنقاذ فصل الربيع الأكاديمي لطلابنا، يسعدني نجاح نظامنا الذي تم تطويره واختباره في أقل من شهر واحد"، مشيرا إلى "أننا فخورون بكوننا روادا في تطوير مثل هذا النظام الفريد على المستوى العالمي والذي نفذ بدعم من العديد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين من جميع أقسام الجامعة الذين تجاوزوا التزاماتهم التعاقدية للتأكد من تحقيق النجاح".

وتجدر الاشارة الى أن جامعة البلمند مستعدة للتعاون وتبادل تجاربها في التقييم عبر الإنترنت مع المؤسسات التعليمية اللبنانية والعالمية.



============ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

نشاط بيئي بين بلدتي عكار العتيقة...

تحقيق مشال حلاق وطنية - عكار- تشهد المناطق العكارية طيلة أيام الأسبوع وخصوصا في عطلة نهاية

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 12:37 المزيد

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب