فرعون: تؤلمنا السجالات على الحصص بينما الناس في جوع

الثلاثاء 26 أيار 2020 الساعة 12:40 سياسة
وطنية - توجه الوزير السابق ميشال فرعون بالتهنئة الى جميع المسلمين في لبنان، لمناسبة حلول عيد الفطر السعيد. وقال، في بيان: "كما احتفل المسيحيون منذ أسابيع قليلة بعيد الفصح، في ظل ظروف صعبة على الصعيد المعيشي، يحل عيد الفطر على المسلمين في ظل الظروف نفسها. ولن يمر عيد هذه السنة من دون مرارة أو مأساة ضغط الحياة الاجتماعية الصعبة التي تصيب جميع اللبنانيين من دون تفرقة إلا الذين شاركوا في السرقات الكبيرة التي أوصلتنا إلى انهيار العملة، وارتفاع معدل البطالة، وتراجع حركة الإنتاج، وإقفال الكثير من المؤسسات، وانتشار الفقر".

وأضاف فرعون: "إن هذا الواقع المؤلم يجب أن يدفعنا أيضا الى التوحد في سبيل النهوض ونبذ التفرقة، بينما يؤلمنا أن نشهد الاستمرار في السجالات غير المجدية على الحصص في السلطة، في وقت يغفل أصحابها عما يصيب الناس أو يهدفون إلى تضليلهم عبر المزايدات لإبعاد مسؤولياتهم نتيجة أدائهم على البلد".

وأشار الى أن "الألم الأكبر يأتي عند سماع بعض الأصوات التي تنعي صيغة لبنان، كمثل الكلام الأخير الصادر عن مرجعيات دينية، بينما المطلوب تحصين هذه الصيغة وصيانتها وتطويرها نحو الأفضل عبر الآليات المرسومة، زد على ذلك أن الوقت غير مناسب لمثل هذه المواقف النارية، في حين يجب أن يتركز البحث على سبل انتشال الناس من حال الفقر والجوع، وقد باتت عشرات آلاف العائلات تعتاش من تبرعات المحسنين، وهي تحتاج اليوم الى خطة إنقاذ تتمتع بالصدقية إلى جانب خارطة طريق لسلسلة إصلاحات تعزز ثوابت الدولة وتطبيق القانون، لا الى صيغة جديدة".



=========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

ميركاتو داخلي للنوادي اللبنانية

تحقيق ناجي شربل وطنية - تشهد سوق انتقالات لاعبي كرة القدم اللبنانيين حركة داخلية، تقتصر

الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 09:37 المزيد

أمسية صوت الصمود: إرادة للحياة كط...

تحقيق محمد أبوأسبر وطنية - بعلبك - "صوت الصمود" عمل موسيقي سيمفوني، أراده المايسترو المتألق

الإثنين 06 تموز 2020 الساعة 11:26 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب