الخليل رد على تقرير تلفزيوني عن الفيول المغشوش ودعا الى تحرير ملف التعيينات القضائية من أدراج وزارة العدل

السبت 23 أيار 2020 الساعة 12:19 سياسة
وطنية - حاصبيا - وجه النائب أنور الخليل "تحية من أعالي جبل الشيخ ومزارع شبعا الضاربة عميقا في الوجدان قبل الأرض، ومن تلال كفرشوبا وسندانها المغروس في قلوب الأجداد والأبناء والأحفاد، تحية لشعبنا اللبناني الأبي بمناسبة عيد المقاومة والتحرير".

وقال: "هذا العيد أعاد للبنان الهوية قبل الارض وزرع في نفوسنا إباء وعنفوانا كدنا نخسرهما، وسطر في كتب التاريخ أن شعبا صمم وصمد فكان له ما أراد. وحتى لا نخسر قيم هذه المناسبة العزيزة على قلوب اللبنانيين، نؤكد على تمسكنا بوحدتنا الوطنية باعتبارها ركيزة قوتنا ومنطلق كل تقدم. ونتمسك أيضا بحقوقنا، التي نصت عليها المواثيق الدولية، بإمتلاك كل أوراق القوة للذود عن سيادتنا وأرضنا وتحرير ما تبقى من أرض بجميع الوسائل المتاحة.

أضاف: "نوجه بهذه المناسبة تحية إكبار وتقدير لجيشنا الوطني الباسل، ولسائر القوى الأمنية ولأهلنا المقاومين الصامدين على السفوح وفي الوديان يحمون الوطن، كل الوطن، بأشفار عيونهم".

وتابع: "وكما حررنا الأرض من العدو الغاشم، نؤكد على ضرورة تحرير ملف التعيينات القضائية من أدراج وزارة العدل لتأتي كما أرادها مجلس القضاء الأعلى، وكذلك تحرير ملف الكهرباء من أيادي فريق فاشل مصر على إكمال طريق الهدر والفساد سلكه ل11 عاما متتاليين".

وختم: "تحية لكل امرأة قاومت ولكل رجل مقاوم. تحية لأهلنا، كل أهلنا، في الجنوب الذي كان قلعة الصمود في وجه عدوٍ مغتصب. تحية لكل اللبنانيين الذين ساندوا مسار التحرير ولبوا نداء الصمود فأفاقوا على وطن كان محتلا وتحرر. ولأننا نرغب في حماية هذا الإنجاز التاريخي، لنعمل معا من أجل تحرير الوطن من قبل المصالح الفئوية، والحزبية، والطائفية، عندها ينعقد التحرير على التغيير لولادة وطننا الجديد".

بيان توضيحي

الى ذلك، صدر عن مكتب الخليل "بيان توضيحي"، جاء فيه: ""عطفا على ما تضمنه التقرير الذي عرض على قناة الجديد في فقرة "زووم إن" حول الفيول المغشوش بتاريخ 22 أيار 2020 من وقائع تتصل بالنائب أنور محمد الخليل، لناحية ما يفيد بكون النائب الخليل عضو مجلس إدارة في المؤسسة المتحدة للإنماء ش.م.ل هولدينغ، وعملا بأحكام حق الرد المكرس بنص المادة 31 من القانون رقم 328 تاريخ 4/11/1994 (قانون البث التلفزيوني والإذاعي)، يهم المكتب الإعلامي للنائب الخليل التوضيح بأن التقرير لم يراع المعايير الأخلاقية والمهنية، وعمد إلى الإفتراء وزج إسم النائب الخليل من دون التأكد من صحة المعلومات الواردة في التقرير، ويستنكر المكتب كل ما عقب هذا التقرير من استنتاجات وتحليلات بعيدة عن الواقع تناقلتها وسائل التواصل الإجتماعي.

وإذ يصدر المكتب هذا البيان تصويبا للمغالطات المساقة في متن التقرير، فإنه يهيب بالوسائل الإعلامية توخي الدقة والموضوعية منعا لتشويش الرأي العام والإفتراء على الناس بهدف تحقيق سبق صحفي وبما لا يخدم المصلحة العامة والمسار القضائي لمعالجة القضايا المطروحة".



=======================ن.أ.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب