نادي العهد يخشى ضياع الموسم الكروي المقبل

الخميس 14 أيار 2020 الساعة 11:44 رياضة
تحقيق ناجي شربل


وطنية - أبدى المحامي تميم سليمان رئيس نادي العهد بطل لبنان في كرة القدم في المواسم الثلاثة الأخيرة ، وحامل لقب مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2019، في تصريح لـ"الوكالة الوطنية للاعلام"، خشيته من ضياع موسم كروي مقبل 2020 - 2021، "اذا لم يتم التصدي لمشكلتين تواجهان كرة القدم اللبنانية خصوصا والرياضة اللبنانية عموما".
وحدد سليمان المشكلتين بـ"الأمنية والاقتصادية"، معتبرا "ان وباء كورونا أعطى اوكسيجينا للبعض الذي كان يتوجب عليهم حل المشكلتين".


رئيس نادي العهد لم يخفِ القول "ان الموسم الكروي الحالي 2019 - 2020 ضاع بالكامل محليا، في مقابل عدم حسم الأمر على الصعيد الآسيوي"، اذ يدافع الفريق عن لقبه الأول غير المسبوق في تاريخ الكرة اللبنانية.
سليمان كان صريحاً بالإشارة الى ان إدارة ناديه كانت عمدت منذ ما قبل توقف النشاط الكروي اللبناني اثر احتجاجات 17 تشرين الأول 2019 غير المسبوقة في تاريخ البلاد، الى اعتماد خيار الدفع باللاعبين الناشئين لخوض المسابقات وإكسابهم المزيد من الخبرة.
وأكد في المقابل ان مشاركة ناديه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الحالية، "كانت معروفة نتائجها الفنية لدينا لجهة عدم تمكننا من الاحتفاظ باللقب. وانطلقنا من عناصر تستطيع الذهاب بعيدا في المسابقة، أسوة بمشاركاتنا السابقة قبل تتويجنا باللقب في كوالالمبور العام الماضي".


سليمان شدد على التزام إدارة ناديه تسديد رواتب اللاعبين الموقعين عقودا مع النادي في كافة الفئات. وقال:"ندفع لأننا ننتظر من الاتحاد اللبناني لكرة القدم إعادة إطلاق مسابقاته الرسمية، وهذا الأمر كان متعثرا قبل تفشي وباء كورونا. وقد توقف الدوري العام اللبناني الأخير بسبب قطع الطرقات والظروف الاقتصادية السيئة. الأمر متروك معالجته للاتحاد اللبناني لكرة القدم بصفته قيما رسميا على اللعبة".
ولم يخفِ سليمان خشيته من تعثر "الوصول الى إطلاق بطولة كرة قدم في الموسم المقبل، نسبة الى اشتداد الضائقة الاقتصادية، وصعوبة الاستعانة بلاعبين أجانب يشترطون نيل مستحقاتهم بالدولار الأميركي غير المتوافر في الأسواق اللبنانية، فضلا عن تعثر مالي كبير لغالبية النوادي، جعل تسديد الرواتب او جزء منها يقتصر على خمسة نواد كحد أقصى".
وختم كلامه بسؤال عن ما قد تؤول اليه الأمور "في حال اختار عدد من النوادي تحرير عقود لاعبيها في نهاية الموسم الحالي المصادف نهاية شهر ايار الحالي؟ هل نصل الى كساد في سوق اللاعبين؟".


===============ن.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب