الطبش تابعت مع خلف والمراد موضوع السجناء: ما تقوم به النقابتان خدمة وطنية مشرفة

الأربعاء 08 نيسان 2020 الساعة 10:03 امن وقضاء
وطنية - حيت النائبة رولا الطبش نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس "لما تقومان به لجهة ملاحقة طلبات تخلية سبيل السجناء، وذلك ضمن خطوات خفض الاكتظاظ داخل السجون تداركا لانتشار "الكورونا".

وفي اتصال مع كل من النقيبين ملحم خلف (بيروت) ومحمد المراد (طرابلس)، تابعت الطبش تفاصيل الاجراءات واطلعت منهما على التعاون الكبير من قبل القضاة، بحيث تجاوز عدد الطلبات المعالجة الـ800 طلب، وقد تم تنفيذ حوالى 200 تخلية سبيل في طرابلس والشمال، وذلك عبر اعتماد وسائط المعلوماتية مما سرع من الاجراءات".

وأثنت على ما يقوم به النقيبان خلف ومراد، "كخدمة عامة بل وطنية، في مبادرة تدل على العمق الوطني لكلا النقابتين، وتحملهما المسؤولية في أوقات الازمات".

وقد توافقت الطبش مع النقيبين على "ضرورة عودة العمل الى مجلس النواب، خصوصا لناحية مناقشة وإقرار القوانين الضرورية للمرحلة الحالية، ومنها إعفاء المحكومين الذين أنهوا محكوميتهم من تسديد الغرامات المحكومين بها، مما يساعد في عملية درء الخطر عن السجون، والتي للحين بقيت بعيدة عن الوباء".

وحيت "خلية العمل المتكاملة بين النقابتين ووزارة العدل والقضاة، على عملهم القانوني الموضوعي وعلى خدمتهم الوطنية، خصوصا في هذه الظروف".


============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب