المكتب التربوي للتنظيم الشعبي دعا لتعزيز الثقة بالمدرسة الرسمية

الجمعة 03 نيسان 2020 الساعة 21:10 تربية وثقافة
وطنية - أصدر المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري بيانا جاء فيه:"نستهجن ما سمعناه بالأمس في برنامج على إحدى محطات التلفزة من تهجم على المدرسة الرسمية، وإعطائها صفة (الإسطبل).
ونحن ندين هذا الأسلوب ونرفضه جملة وتفصيلا، فالمدرسة الرسمية قد حققت إنجازات مشهودة، ولا سيما على صعيد الشهادات الرسمية، والأوائل في هذه الشهادات خلال السنوات الأخيرة كانوا بمعظمهم طلاب الثانويات الرسمية.
أما المسؤول عن تراجع التعليم الرسمي فهو السياسة التربوية التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة. وهي سياسة تقوم على تهميش التعليم الرسمي والجامعة اللبنانية لحساب التعليم الخاص الطائفي والجامعات الخاصة التي تتكاثر كالفطر، وهي بمعظمها جامعات تجارية.يكفي الجامعة اللبنانية فخرا أن يكون طلاب كلية الطب فيها هم أوائل الذين تصدوا لوباء كورونا، وأوائل الذين تطوعوا في مستشفى الحريري الحكومي الجامعي".

وأضاف البيان:"ندعو إلى تحديث المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية وتوفير الميزانيات الكافية لهما، كما ندعو إلى رفع أيدي القوى السياسية السلطوية عن هذين الصرحين الوطنيين بما يسمح لهما بالتطور والتقدم بعيدا عن كل اعتبارات الزبائنية والطائفية، وعن ممارسات الهدر والفساد".


================ ب.أ.ر

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

تلامذة المدارس الخاصة ضحايا الأزم...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - لم يكن العام الدراسي 2019/2020 عاديا كالسنوات الماضية، اذ واجهته تح

الإثنين 01 حزيران 2020 الساعة 12:57 المزيد

نشاط صناعي متقدم في البقاع الشما...

تحقيق جمال الساحلي وطنية - ينحصر النشاط الصناعي في البقاع الشمالي في بعض المؤسسات الصغيرة

الخميس 28 أيار 2020 الساعة 08:25 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب